رئيس التحرير: عادل صبري 12:35 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"الحرية أصل الهوية".. بوستر يعكس تغير بفكرة 28 نوفمبر

الحرية أصل الهوية.. بوستر يعكس تغير بفكرة 28 نوفمبر

الحياة السياسية

صورة للبوستر الذي يعكس تغيرا في خطاب ما يعرف بـ"انتفاضة الشباب المسلم"..

استجابة للنقد.. أم مجاملة.. أم خليط سببه تعدد الحركات؟

"الحرية أصل الهوية".. بوستر يعكس تغير بفكرة 28 نوفمبر

وسام رجب 28 نوفمبر 2014 11:31

نشرت صفحة "انتفاضة الشباب المسلم" بشبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك صورة أثناء الاتجاه لحشد لإحدى المسيرات، يظهر بالصورة ثلاثة أطفال، أولهما يرفع بيديه مصحفا، والثاني يشير بأصابعه إشارة رابعة، أما الفتاة الثالثة فكانت تحمل بوسترا يمثل تطور للخطاب الذي ساد المشهد طيلة الشهر الماضي، حيث حمل البوستر عبارة "الحرية أصل الهوية".

 

انتفاضة الشباب المسلم.png" style="width: 469px; height: 413px;" />

 

يذكر أن هذه العبارة تمثل تطورا نوعيا في خطاب ما أسمته الجبهة السلفية باسم "انتفاضة الشباب المسلم"، والتي اختارت اليوم الجمعة 28 نوفمبر موعدا للحشد؛ تعبيرا عن إحساسهم بتدهور وضع "الهوية الإسلامية" لمصر.

المفارقة تبدو في المزيج النوعي بين الحرية والهوية، حيث درجت وسائل الإعلام العربية على تصوير الحرية كأبرز مصادر تهديد الهوية، وهو ما يشحن الأجواء دائما بروح الاستقطاب بين المتدينين والمدنيين.

المهندس إيهاب شيحة

وكان المهندس إيهاب شيحة رئيس حزب الأصالة قد صرح لإحدى الفضائيات العربية أمس الخميس 27 نوفمبر أن "انتفاضة الشباب المسلم لا تمثل بديلا لتيار ثورة يناير، بل تمثل رافدا من روافد هذا التيار"، وهو ما عقب عليه المهندس ياسر الهواري العضو السابق بائتلاف شباب 30 يونيو بتأكيده على "احترامه للاختلاف".


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان