رئيس التحرير: عادل صبري 08:46 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

عصام العريان: الدم المصري حرام

عصام العريان: الدم المصري حرام

الحياة السياسية

عصام العريان

أدان مقتل الشيعي حسن شحاتة

عصام العريان: الدم المصري حرام

متابعات 24 يونيو 2013 08:25

طالب الدكتور عصام العريان، رئيس الكلتة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة بمجلس الشورى، جميع المصريين بإدانة قتل الشيخ حسن شحاته، القيادي الشيعي، وكذلك إدانة قتل كل من سقطوا في أحداث الاتحادية ومحمد محمود، وماسبير، ومجلس الوزراء والعباسية، مؤكدًا أن "الدم المصري حرام".

 

وأضاف العريان على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن من يشارك ولو بشطر كلمة في تكفير مؤمن أو مسلم أو التحريض على سفك الدم، أو بخطاب الكراهية ضد مواطن أو مسؤول "فهو شريك في الجريمة النكراء".

 

وقال القيادي الإخواني: "لن تنزلق أبدًا إلى حرب أهلية أو فتنة طائفية أو مشاحنات مذهبية أو تطاحن سياسي يغذيه المال الحرام" حسب قوله، مؤكدًا أن لمصر "رب يحفظها ويرعاها... وجيش هو لها درع وسيف... وشعب ذكي يعرف عدوه الوحيد الذي قتل أبنائه أكثر من سبعين ألفا ودفن بعضهم أحياء في رمال سيناء"، في إشارة منه إلى العدو الإسرائيلي.

 

كان العشرات من قرية أبو بمسلم بالهرم، اعتدوا أمس على 4 أشخاص يتبعون المذهب الشيعي ومثلوا بجثثهم وأحرقوا منازلهم، بينهم حسن شحاته القيادي الشيعي، أمس الأحد، بعدما تردد أنهم أقاموا حسينية جديدة في منطقتهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان