رئيس التحرير: عادل صبري 12:59 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو.. فيلم تسجيلي يجسد حياة حورية بني سويف

بالفيديو.. فيلم تسجيلي يجسد حياة حورية بني سويف

تقارير

فيلم تسجيلي يجسد حياة ضحية أحداث 6 اكتوبر العام الماضي رفيدة سيف

رفيدة سيف مثلت دور الشهادة ونالتها..

بالفيديو.. فيلم تسجيلي يجسد حياة حورية بني سويف

أشرف محمد 08 أكتوبر 2014 07:41

أنتج نشطاء فيلمًا تسجيليًا يجسد حياة رفيدة سيف أو "حورية بني سويف" التي قتلت خلال احتجاجات لأنصار الرئيس المعزول مرسي في ذكرى 6 أكتوبر من العام الماضي.

الفيلم أبطاله مجموعة من الشباب المتطوعين والذين أنتجوا الفيلم بتكاليف زهيدة لم تتجاوز 500 جنيه، واستغرق تصوير الفيلم نحو أسبوعين، وجسدت جهاد ناصر 19 سنة، طالبة طب، دور رفيدة التي جمعتها بها صداقة طوال فترة الدراسة.
 

تقول جهاد: "كانت تربطني برفيدة علاقة صداقة قوية، ومن المفارقات العجيبة أن جمعني معها مشهد تمثيلي بمسرح الجامعة، حيث كانت هي تمثل دور شهيدة وكنت أقوم بحملها قبل أن تقع على الأرض وتشاء الأقدار أن يحدث المشهد وأحملها وهي جثة هامدة بعد تمثيله بيومين.

 

وتضيف: "رفضت استكمال المشهد التمثيلي بالجامعة بعد وفاتها، مضيفة: "ملحقناش نعمل الدور في مسرح الجامعة لكن المشهد حصل في الواقع بالفعل".


 

وتستكمل جهاد - طالبة كلية الطب بجامعة بني سويف ذكرياتها مع رفيدة قائلة: "لن أنسى رفيدة لأنها ماتت بين ذراعي حينما أطلق عليها النار بالقرب من أحد الشوارع الجانبية بميدان المديرية من جانب قوات الأمن".
 

من جانبه، قال أحمد فراج مخرج الفيلم: "استخدمنا أدوات بسيطة لإنتاجه، وحاولنا إبراز ملامح شخصية رفيدة قدر المستطاع مع تجسيد اللحظات الأخيرة في حياتها".
 

وأضاف: "الفيلم استغرق عمل لنحو 15 يومًا وتكلف إنتاجه نحو 500 جنيه، وحقق نحو 5 آلاف مشاهدة منذ رفعه مساء أمس على اليوتيوب، مضيفًا أن عددًامن القنوات الفضائية أذاعته عقب رفعه".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان