رئيس التحرير: عادل صبري 01:00 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إسناد مشروعات قناة السويس بالأمر المباشر

إسناد مشروعات قناة السويس بالأمر المباشر

الحياة السياسية

صورة أرشيفية

إسناد مشروعات قناة السويس بالأمر المباشر

مصر العربية 20 أغسطس 2014 18:42

وافق مجلس الوزراء اليوم الإربعاء على قيام هيئة قناة السويس بالتعاقد بالاتفاق المباشر مع الشركات لتنفيذ أى أعمال تتعلق بمشروع ازدواج قناة السويس.

 

كما  وافقت الحكومة أيضا، في اجتماعها اليوم الأربعاء، بحسب بيان صحفي صادر عن مجلس الوزراء تلقت مصر العربية نسخة منه، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإصدار قانون خاص بشهادات استثمار قناة السويس الجديدة.

 

وأعطى الرئيس عبد الفتاح السيسي، في 5 أغسطس الجاري، إشارة بدء تنفيذ مشروع " قناة السويس الجديدة"، وهي عبارة عن ممر ملاحي يحاذي الممر الملاحي الحالي، يمتد بطول 72 كيلو متر، منها 35 كيلومترات حفر جاف، ونحو 37 كليومتر توسعة وتعميق لأجزاء من المجرى الحالي للقناة، بجانب إنشاء 6 أنفاق لسيناء تمر أسفل القناة.

 

وقال اللواء كامل الوزيري، رئيس أركان الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة المصرية، والمشرف على مشروع "قناة السويس الجديدة"، أمس الثلاثاء، إن عدد الشركات العاملة في مشروع "قناة السويس الجديدة" ارتفع إلى 46 شركة، بالإضافة إلى 2 كتيبة طرق عسكرية، يستخدمون 3600 معدة مختلفة في الحفر. 


وأوضح الوزيري أن المشروع من المخطط أن يستغرق نحو 11 شهر، رغم أنه مخصص له 12 شهر، وذلك لترك شهر من أجل أعمال مراقبة وضمان الجودة، ومراجعة الأبعاد والأعماق، والتجهيزات الهندسية والملاحية.


ووافق مجلس الوزراء أيضا على مشروع قرار رئيس الجمهورية بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 30  لسنة 1975 الخاص بنظام هيئة قناة السويس، وينص التعديل على تولى رئيس مجلس إدارة الهيئة تمثيلها أمام القضاء وفى صلاتها بالغير، بالاضافة إلى حذف الفقرة الثانية من المادتين الثانية والثالثة من القانون المشار اليه.

 

وقال المجلس إن هذا التعديل بهدف استقلالية هيئة قناة السويس، فى إدارة مرفق المرور بقناة السويس لتحقيق أكبر قدر من المرونة فى التعامل مع جميع السفن العابرة للقناة.

 

ووفق تصريحات مسؤولين، من المقرر أن تقوم هيئة قناة السويس، بأعمال توسعة وتعميق لأجزاء المجرى الملاحية الحالي. 

 

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان