رئيس التحرير: عادل صبري 05:52 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

باسم خفاجي.. صاحب كذبة إبريل

باسم خفاجي.. صاحب كذبة إبريل

الحياة السياسية

باسم خفاجي

باسم خفاجي.. صاحب كذبة إبريل

أيمن الأمين 09 أبريل 2014 15:26

"عاجل.. باسم خفاجي مرشح الإخوان لرئاسة الجمهورية".. كان هذا هو العنوان الذي سارع عدد من الصحف والمواقع الإخبارية بنشره عقب ظهور خفاجي في مقطع فيديو، بينما يقف على منصة كتب عليها "باسم خفاجي.. رئيسًا لمصر".

لكن تلك الصحف والمواقع، التي لم تنتظر آخر الفيديو، فوجئت بخفاجي يقول بلهجة ساخرة: "سأترشح في أي انتخابات رئاسية قادمة حرة نزيهة.. بعد عودة الشرعية"، مؤكدًا أن الانتخابات القادمة لا ينطبق عليها تلك الشروط، فبادرت كل الجرائد بتعديل الخبر، ليصبح باسم خفاجي صاحب أقوى كذبة في شهر إبريل.

يترأس خفاجي حزب التنمية والتغيير "تحت التأسيس".. ولد بمدينة بورسعيد عام  1962، وتخرج في كلية الهندسة عام 1984م من جامعة قناة السويس مصر، حصل على الماجستير من جامعة أيداهو، أمريكا عام 1988م، كما حصل على الدكتوراه من جامعة ميتشجان الأمريكية في عام 1992م.

هو استشاري دولي في الإدارة والتعليم وباحث في العلاقات الدولية، وقضايا الفكر والنجاح والإدارة والتعليم.

ينتمي الدكتور باسم خفاجي أيديولوجيا إلى التيارات الدينية، فهو محسوب على التيار الإسلامي، قدم نفسه مرشحًا محتملًا في انتخابات الرئاسة المصرية 2012، إلا أنه تراجع عن الترشيح بعد ذلك.

بعد أحداث 30 يونيو بدأ في توجيه هجوم شرس على وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي، حينما قال في تصريحات صحفية إن الجيش يجب أن يطهر نفسه من وزير دفاعه.

عقب أحداث فض رابعة قال خفاجي في مقالته موجهًا كلامه لوزير الدفاع عبد الفتاح السيسي آنذاك: "أتظن أن من أذل فرعون وهامان سيعجز عنك.. أتظن من أسقط مبارك والقذافي وبن علي سيترك من سار على نهجهم".

وبعد مطالبة البعض بتحريم الهاشتاج المسيء للسيسي، رفض خفاجي تلك الدعوات، قائلاً في تدوينة له على فيس بوك: "مجرم حصل على ما لم يحصل عليه أحد .. نبوءة = هاشتاج يضعه مكانه".

روابط ذات صلة:

فيديو.. باسم خفاجيالانقلاب يجيد "تقنين" الجرائم 

باسم خفاجي لـ "السيسي": "أفق من سكرتك"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان