رئيس التحرير: عادل صبري 10:50 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مستقبل وطن: نملك عدة وعتاد للدولة.. ونحمل الراية خلف السيسي

مستقبل وطن: نملك عدة وعتاد للدولة.. ونحمل الراية خلف السيسي

الحياة السياسية

المنتدى البرلماني الاول لحزب مستقبل وطن

خلال المنتدى البرلماني الأول للحزب بـ"شرم الشيخ"

مستقبل وطن: نملك عدة وعتاد للدولة.. ونحمل الراية خلف السيسي

علي أحمد 15 أكتوبر 2018 21:22

في مدينة شرم الشيخ عقد مستقبل وطن" target="_blank">حزب مستقبل وطن، مساء الاثنين، المنتدى البرلماني الأول للحزب، بحضور عدد من الوزراء على رأسهم المستشار عمر مروان وزير مجلس النواب، والدكتورة غادة وإلى وزيرة التضامن، بجانب الدكتور عبد الهادي القصبي رئيس ائتلاف دعم مصر.

 

بحسب بيان صادر عن الحزب، فإن هناك 10 أهداف من عقد هذا المنتدى، أبرزها :"تثبيت قواعد العمل الجماعي والمؤسسى للحزب، وإعادة هيكلة العمل البرلماني تحت القبة وكذلك مناقشة قضايا الإصلاح التشريعى، وملف العدالة الاجتماعية وكيفية بناء الإنسان المصرى، وفتح ملف المحليات، وقضية التنمية المستدامة، ودور  الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني".

 

ومن جانبه قال المهندس أشرف رشاد، رئيس مستقبل وطن" target="_blank">حزب مستقبل وطن رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إنه بات جليا أن مستقبل وطن" target="_blank">حزب مستقبل وطن حامل راية السياسية في مصر، وإن المضمار لن يعد يتقبل المدعين والمذبذين،  فمصر أصبحت خلف قائدها وأصبح الطريق ممثلا للواثقين بخطاهم والقوى الأمين فقط.

 

وأضاف رشاد، خلال كلمته التي ألقاها في المنتدى، إن حزب "مستقبل وطن" يحتوي بين صفاته مجموعة شبابية تمثل عدة وعتاد للدولة، ويملك من القوة والصدق لأن يكون أكبر حزب سياسي في مصر.

 

وتابع رئيس الحزب :"ومن هنا جاءت قناعاتنا بأن مستقبل وطن سيقود دفة السياسة في مصر خلف قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي،  ذاك البطل الذي حمى البلاد من السقوط".

 

وأشار إلى أن فكرة إعادة التأهيل جاءت من إيمانه بضرورة تغيير الدماء وضخ دماء وكوادر شبيبة جديدة تتزامن مع أعباء المرحلة الحالية، مضيفا :"الكيان الذي يريد الاستمرار لابد من تحصينه من أسس وقواعد قوية تقف ضد التحديات وتبني وتخطط للمرحلة".

 

واستطرد :"اجتماع اليوم رسالة بأنه لا قبلية ولا سلبية لانتصار يخالف قيم قواعد الحزب سوى الاتفاق على حق الوطن، نحن نحمل آمال المهمشين الطامعين في حب بلدهم، ولن أسمح بالاستمرار بينا لمن يريد مصلحته الشخصية على حساب مصلحة حزب ووطنه لمصلحة البنيان ومصر فوق كل اعتبار ولن أسمح لأي فرد يحاول النيل من كيان مستقبل وطن، وسنظل على العد دوما داعمين لقيادتنا السياسية ولن نتاجر بالوطنية".

وقال النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن التحديات كانت كثيرة للغاية وكان هناك اتجاهين أولهما أن تكون لمصر دولة مؤسسات لبناء الوطن، ومن هنا انطلقت فكرة إنشاء مستقبل وطن" target="_blank">حزب مستقبل وطن لينحاز للوطن والمواطن البسيط.

 

وأكد عابد، خلال كلمته التي ألقاها بالمنتدى،  أن "مستقبل وطن" حزب شبابي وهو المستقبل الحقيقي للشارع المصري، مشيرا إلى أن مصر قبل دستور 2014 كان للشخص الأحقية في الجمع بين سلطتين ولكن دستور 2014 ألغى كل هذه السلطات.

 

فيما قالت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن قوة الدول تقاس من قوة كياناتها وأحزابها السياسية، ومستقبل وطن" target="_blank">حزب مستقبل وطن لديه رؤية وخطة عمل ستساهم بشكل كبير في عمل الحكومة، كما أن الأحزاب يجب أن تكون ساعية للانحياز للمواطن والوطن.

 

وقدمت والى، خلال كلمتها بمنتدى مستقبل وطن" target="_blank">حزب مستقبل وطن المنعقد بشرم الشيخ،  خطة الحكومة فى تعزيز شبكة الحماية الاجتماعية فى مصر، وهى مجموعة من البرامج صدر لبعضها تشريعات وأخرى فى طريقها للتشريع وفى مقدمتها قانون التأمين الصحي.

وكشفت والى أنها فى نهاية 2019 ستنتهى من قانون التضامن الاجتماعي الجديد ، إذ تم الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون متحدى الإعاقة، بالإضافة إلى عمل صناديق للإغاثة بالمحافظات الحدودية.

 

وأكدت وزيرة التضامن أن الحكومة لا توقف ضمان  برنامج تكافل وكرامة، ولكن يتم فقط تجميد الصرف لأسباب يتم الإعلان عنها، مشيرة إلى أن الوزارة طالبت المواطنين مرارا وتكرارا بالخضوع للكشف مرة أخرى لإعادة رفع تجميد المعاشات عن الأسرة المستحقة إن وجدت.

 

وأضافت والي أن الحكومة تقوم بمراجعة حقيقية على أرض الواقع للمستفيدين من تكافل وكرامة، مؤكدة أن القانون الذي سيتم إرساله لمجلس النواب يشمل جميع المقومات والمراجعات الدورية، وكذلك الشروط المطلوبة للحصول على الضمان حتى لا يتم الوقوع في مثل هذه الإجراءات مرة أخري.

 

وأشارت إلى أن هناك قانون لرعاية الأيتام سيتم تقديمه للمجلس خلال دور الانعقاد القادم،  وذلك للإهتمام بالشباب من ذوي الرعاية ولكن الحكومة ستغير نمط تعاملها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان