رئيس التحرير: عادل صبري 01:45 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اقتحام جريدة المصريون.. و"أخبار اليوم" تتولى إدراتها رسميا

اقتحام جريدة المصريون.. و"أخبار اليوم" تتولى إدراتها رسميا

سارة نور 24 سبتمبر 2018 14:33

قال جمال سلطان رئيس مجلس إدارة جريدة المصريون، اليوم الإثنين، إن قوة أمنية مجهولة  اقتحمت مقر صحيفة المصريون منذ قليل و احتجزت جميع العاملين والمحررين وتحفظت على أجهزة وملفات وهواتف جميع الموجودين.

 

في الوقت ذاته، تداولت صحف ووسائل إعلام إنه التحفظ على جريدة المصريون وتولت مؤسسة "أخبار اليوم" إدارتها رسميا.

 

وبعد دقائق قليلة، أضاف سلطان على صفحته الرسمية على موقع"فيس بوك": (يبقى الدرس الأهم : خطير جدا في مصر أن تنتقد الإمارات أو أن تعارض سياساتها من خلال صحيفة مصرية ، أو من خلال حسابك في تويتر)

 

وأوضح  سلطان في تصريحات صحفية أن من بين العاملين المحتجزين في الموقع  شقيقه محمود سلطان رئيس التحرير التنفيذي لموقع وجريدة المصريون، مشيرا إلى  القوة الأمنية تحاول الوصول لـ "أكسيس" الموقع للسيطرة عليه.

 

وتابع سلطان أنهم تواصلوا خلال الفترة الأخيرة بعد صدور القرار الأخير بالتحفظ على أموال الشركة ومصادرتها، مع عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين ووعده الأخير بالتدخل.

 

 وأكد سلطان أنه يقيم حاليا في المدينة الأمريكية نيويورك وتواصل مع المسئولين وطمأنهم بأنه لن يحدث أية إجراءات، لحين عودته وحل الموضوع لكنهم فوجئوا اليوم باقتحام المكان واحتجاز الصحفيين.

 

وفي 11 سبتمبر الجاري، قررت لجنة التحفظ والحصر والإدارة والتصرف فى أموال الجماعات الإرهابية والإرهابيين، مصادرة أموال 1589 شخصا و118 شركة متنوعة النشاط، و1133 جمعية أهلية و104 مدارس و69 مستشفى و33 موقعاً إلكترونياً وقناة فضائية.

 

ومن بين المواقع التي تمت مصادرتها، كان موقع “المصريون” الذي اقتحمت قوات الأمن مقره قبل قليل.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان