رئيس التحرير: عادل صبري 06:13 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

معصوم مرزوق: «هناك قرار بخروجي من زنزانتي إلى قبري»

معصوم مرزوق: «هناك قرار بخروجي من زنزانتي إلى قبري»

الحياة السياسية

السفير معصوم مرزوق

بعد تجديد حبسه

معصوم مرزوق: «هناك قرار بخروجي من زنزانتي إلى قبري»

سارة نور 18 سبتمبر 2018 20:56

قررت نيابة أمن الدولة العليا، اليوم الثلاثاء، حبس السفير معصوم مرزوق، والدكتور رائد سلامة، وعبد الفتاح البنّا، والدكتور يحيى القزاز، ونرمين حسين، وسامح سعودى، 15 يومًا  على ذمة التحقيقات على أن يكون التجديد القادم في جلسة ٢ أكتوبر المقبل.

 

فيما قال كريم عبد الراضي محامي الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان: إن السفير معصوم مرزوق يعاني من ما وصفه بتعمد إهانته و إزدرائه من قبل إدارة السجن فضلا عن عدم قدرته على الحبس الانفرادي.

 

وأضاف عبد الراضي على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك" نقلا عن السفير معصوم مرزوق: (هناك قرار ما أني أخرج من زنزانتي إلى قبري، فأنا أبلغ من العمر 67 عاما، ومحبوس انفراديًا ومعزول تمامًا ولا يسمح لي بالتحدث لأحد، وظللت لا أرى الشمس 16 يومًا كاملة، وأعاني من مشاكل صحية عدة).

 

وأوضح عبد الراضي، اليوم الثلاثاء، أن السفير معصوم مرزوق يشكو من تعمد واضح لإهانته وازدراءه والحط من كرامته منذ لحظة القبض عليه ، وذيل منشوره بهاشتاج الحرية لمعتقلي العيد.

 

وكان النائب العام المستشار نبيل صادق  قد أصدر، قراراً بمنع من التصرف والتحفظ على أموال 14 من المتهمين فى القضية رقم 1305 حصر أمن دولة عليا والمعروفة إعلاميا بالتحريض على قلب نظام الحكم، والمتهم فيها عدد من الشخصيات العامة، وتم القبض عليهم مؤخراً.

 

وشملت قائمة الاسماء كلا من “معصوم مرزوق”، و”يحيى قزاز”، و”رائد سلامة”، وغادة محمد نجيب، ونرمين حسين فتحى، وعلى بطيخ، ومحمد محسوب درويش، وإيهاب جلال، وعمروجمال، وشريف دياب، وسامح رمضان سالم، وعبد الفتاح سعيد، ومحمد كمال، وخالد أحمد إسماعيل، وهمام على يوسف، من التصرف فى أموالهم الشخصية دون أرصدة الشركات التى يساهمون فيها سواء كانت أموالاً نقدية أو منقولة أو سائلة.

 

المحامي الحقوقي خالد علي قال  إن النيابة بالفعل بدأت فى إجراءات التحفظ على الأموال بالنسبة لكل من بهذه القضية والتى تحمل رقم ١٣٠٥ لسنة ٢٠١٨.

 

وأضاف على صفحته على موقع"فيس بوك": (مازلنا فى انتظار معرفة تاريخ الجلسة والمحكمة والدائرة التى ستنظر وتبت فى طلب النيابة العامة بالتحفظ على الأموال، والنيابة وعدت بإبلاغنا بهذه المعلومات فور تحديدها).

 

واستطرد: (نتمنى ألا يصدر قرار التحفظ فى غيبة هيئة الدفاع عن المتهمين، وأن يتم تمكينها من معرفة هذه المعلومات للحضور والترافع عنهم فى هذا الشأن).

 

وكانت قوات الأمن ألقت القبض على "معتقلي العيد" في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك بتهم مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها، تلقى تمويل بغرض إرهابى، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان