رئيس التحرير: عادل صبري 12:07 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إلهامي عجينة.. تصريحات مثيرة ومعارك «طائشة»

إلهامي عجينة.. تصريحات مثيرة ومعارك «طائشة»

الحياة السياسية

النائب إلهامي عجينة - أرشيفية

إلهامي عجينة.. تصريحات مثيرة ومعارك «طائشة»

سارة نور 17 سبتمبر 2018 20:48

أثارت واقعة  تعدّي النائب إلهامي عجينة على أحد الصحفيين بالسبّ، الغضب في الأوساط الصحفية؛ إذ وصفت نقابة الصحفيين هذه الواقعة بـ"الإهانة"، وطالبت الدكتور علي عبد العال برد اعتبار الزملاء.

 

وأدانت نقابة الصحفيين الإهانة التي تعرّض لها الزملاء الصحفيون أعضاء النقابة بمحافظة الدقهلية من النائب إلهامي عجينة عضو مجلس النواب عن دائرة بلقاس، وذلك بعد تعديه عليهم بألفاظ نابية خارجة يعاقب عليها القانون، وذلك أثناء تغطية الزملاء لجولة محافظ الدقهلية الدكتور كمال شاروبيم.

 

 

وتوجهت النقابة للدكتورعلي عبدالعال رئيس مجلس النواب لردّ اعتبار الزملاء، مؤكدة أن السكوت على ما فعله النائب البرلماني، يمثل إهانة لمجلس النواب نفسه، خاصة وأنها لم تتوقع هذا المسلك من عضو بمجلس النواب.

 

وأهابت النقابة بالصحفيين أعضاء مجلس النواب، إلى عدم السكوت على ما بدر من عجينة، والتقدم بمذكرة عاجلة لرئيس المجلس، وذلك للحفاظ على وحدة الصف، خاصة في الظروف التى يمرّ بها الوطن، والتصدّي للمحاولات المُغرضة للنيل من الصحافة.

 

في السياق ذاته، قال عمرو بدر عضو مجلس نقابة الصحفيين إن مصر فيها برلمان من أكتر من ١٠٠ سنة ، ولم يوجد دليل واحد على تدني العمل البرلماني ووصوله للحضيض إلا في وجود إلهامي عجينة كنائب عن الشعب.

وأضاف بدر على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك": ( هذا الرجل اللي أكبر إنجازاته المطالبة بكشف عذرية البنات في الثانوي والجامعة ، أوالتطاول على الصحفيين وسبهم وهو يعلم أنهم أهم منه ألف مرة ).

 

و تابع بدر: (هطلب من مجلس النقابة تقديم بلاغ ضده، وتقديم مذكرة للبرلمان لرفع الحصانة التي تحميه، وهطلب إصدار قرار نقابي بمنع نشر اسمه وصوره في الصحف والمواقع).

 

وأيضًا لم تنم الجماعة الصحفية ليلة أمس حتى أًدرت بيانا جاء فيه:  (جموع الصحفيين ومراسلى الصحف والمواقع بمحافظة الدقهلية تطاول المدعو إلهامى عجينة عضو مجلس النواب عن دائرة بلقاس على الصحفيين بالسب أثناء تغطية بعض الزملاء لجولة محافظ الدقهلية بجمصة ، حيث قال النائب " الصحفيين دول ولاد كلب وإيه اللى جابهم هنا) "

 

وأكدت الجماعة الصحفية على احترامها لمجلس النواب ودوره التشريعى والرقابى ولكنها ضد ممارسات النائب غير المسئولة وألفاظه التى لايجب أن تصدر عن نائب يمثل الشعب .

 

وأشارت إلى أن النائب تعدى على الصحفيين بالسب خلال الجولة جاء بعد تغطيتهم لرفض الأهالى حضور النائب لقائهم بالمحافظ وكذلك تغطياتهم السابقة لتعدى النائب على ممتلكات عامة ببلقاس وغيرها من القضايا الشائكة التى وضع النائب نفسه فيها ما تسبب فى إحالته من قبل للجنة القيم.

 

وأوضحوا أن الوقائع السابقة تؤكد أن النائب يتعمد التحرش اللفظى بالصحفيين لتصفية حسابات شخصية وأنه يتعمد إرهاب الصحفيين حتى لايكون تحت الرقابة الشعبية فيطلق عنانه للتصرفات غير المسئولة .

 

وشددت الجماعة الصحفية أنه لا توجد خلافات شخصية وأن جميع التغطيات الصحفية التى يكون النائب طرفا فيها تكون تغطيات محايدة ومدعمه بالوثائق وأن إرهاب النائب للصحفيين وتعمده التعدى عليهم لن يردعهم او يوقف مسيرتهم المهنية فى أداء واجبهم وتغطية كل مايحدث بنطاق محافظة الدقهلية .

 

كما تقدمت الجماعة الصحفية بالشكر للدكتور كمال جاد شاروبيم محافظ الدقهلية على تدخله وإعتذاره للصحفيين ومحاولته إحتواء الأزمة قبل تفاقمها ولكنها تحتفظ بحقها القانونى فى ملاحقة النائب لرد اعتبار الصحفيين

 

في المقابل، دافع النائب إلهامي عجينة عن نفسه، إذ قال في تصريحات صحفية إن الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، كان يتفقد مشاكل دائرة جمصة نتيجة وجود العديد من المشاكل بها والعمل على حلها، مؤكدًا أن المحافظ عندما غادر المنطقة كان يسير في المقدمة، وكان خلفه العديد من السيارات، لكن سيارة الصحفيين أرادت أن تسير خلف المحافظ مباشرة.

 

وتابع: ونتيجة للسرعة الزائدة كاد أن يصطدم بالسيارة الخاصة به، مما أثار غضبه، مضيفًا: "زعقت للسواق وقولتله خير إيه خلاك تعمل كدا يابني، قالي كلمني كويس، قولتله اتكلم أنت كويس، رد عليا قالي هو أنا بكلم رئيس الوزراء".

 

 

وأضاف أنها كانت مشادة كلامية بينه وبين السائق، وقام الصحفي بالنزول وتحدث بطريقة غير لائقة، ورد قائلاً: "أنا اللي قولتله يطلع قبل منك، قولتله اتكلم كويس إنت بتكلم نائب قالي وإيه يعني أنا صحفي قولتله وإيه يعني صحفيين، رد وقالي أنا أقدر أقولك إن النواب ولاد كلب، قولتله وأنا ممكن أقولك إن الصحفيين ولاد كلب، وأنا مش هخلي واحد يغلط فيا وأسكت".

 

لكن هذه ليست الواقعة الأولى المثيرة للجدل، إذ بدأ عجينة دور الانعقاد الأول لمجلس النواب بمطالبته لرئيس البرلمان بإعطاء تعليمات للنواب بحضور الجلسات بزي رسمي، وارتداء الكرافتة، وأن تحضر النائبات بزىّ أكثر احتشامًا ويليق ببرلمان مصر، على حد قوله.

 

وفي سابقة أخرى أيد عجينة ختان الإناث، وكذلك الختان الجائر، قائلا: "إحنا شعب رجالته بتعانى من ضعف جنسى، بدليل إن مصر من أكبر الدول المستهلكة للمنشطات الجنسية التي لا يتناولها إلا الضعيف، وإذا بطلنا نعمل ختان هنحتاج رجالة أقوياء، ونحن لا نمتلك رجالا من هذا النوع".

 

وتابع: "من باب أولى علشان تكون فيه عدالة بين الرجال والنساء، إننا نفعل الختان، لأنه يقلل الشهوة الجنسية لدى المرأة، والمفترض أن تقف النساء إلى جانب الرجال علشان العجلة تدور، وتبقى الكتفين متساويتين، وإذا كان فيه حد مش هيعجبه كلامي وهيزعل، يعتبر إني بتكلم عن نفسى".

 

وفي تصريح أخر مثير، طالب عجينة، بتطبيق كشف العذرية على الطالبات داخل الجامعات بشكل دوري، كمقترح منه للقضاء على الزواج العرفي، قائلا: "أى بنت تدخل الجامعة لازم نوقع عليها الكشف الطبى لإثبات أنها "آنسة"، وكذلك ينبغى أن تقدم كل بنت مستندًا رسميًّا عند تقدمها للجامعة بأنها آنسة، وذلك من أجل القضاء على ظاهرة انتشار الزواج العرفى فى مصر".

 

ومن أشهر تصريحات وأغربها أيضا هو مطالبته بمنع تبادل القبلات بين الرجال وبعضهم البعض، قائلًا: "أنا أبوس الست بس.. ولكن أبوس الراجل ليه؟".. متابعا إلى أن تقبيل الرجال لبعضهم يساعد على نقل الفيروسات بينهم.

 

وتابع عجينة: "أنا أسمح ببوس السيدات عشان الست لا تحلق دقنها مثل الرجال.. وبالتالي عدوى انتقال الأمراض ستكون ضعيفة"..

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان