رئيس التحرير: عادل صبري 03:00 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

«إيجي تاكسي».. ضحية رفع أسعار الوقود

«إيجي تاكسي».. ضحية رفع أسعار الوقود

الحياة السياسية

ارتفاع جديد في أسعار البنزين

«إيجي تاكسي».. ضحية رفع أسعار الوقود

سارة نور 22 يونيو 2018 22:00

بعد قرار الحكومة برفع  أسعار الوقود في ثاني أيام عيد الفطر ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي، اتخذت شركة (إيجي تاكسي) قرارها بالإغلاق لأجل غير مسمى، لكنها عادت مجددا لاستئناف خدماتها من جديد بعد توقف 4 أيام عقب اتخاذ قرار لن يكون في صالحها.

 

إيجي تاكسي هي شركة مصرية بدأت العمل منذ 6 أشهر في مجال النقل عبر التطبيقات الإليكترونية كمنافسة لشركتي أوبر وكريم وتعمل في نطاق 7 محافظات هم:(المنصورة - طنطا - دمياط - بورسعيد - إسماعيلية - السويس – الزقازيق) ولديهم نحو 3 آلاف كابتن.

 

ولا يقتصر عمل الشركة على الرحلات الخاصة للمواطنين لكنها تقدم أيضا  إمكانية طلب السيارات النقل والربع نقل والباصات وخدمة لها والتوصيل بالموتسكلات الريس وتوصيل الطلبات ، عبر تطبيقاتها الإليكترونية.

 

يقول أحمد حلاوة المدير العام للشركة إن  شركته تحصل على نسبة 18% فقط من ثمن الرحلة في الوقت الذي يحصل فيه شركات أخرى منافسة على نسبة تترواح من 20 إلى 27 %، لذلك عندما ارتفعت أسعار الوقود أثرت سلبا على عملهم.

 

ويضيف حلاوة لـ"مصر العربية" إن قائدي السيارات طالبوا الشركة برفع أسعار الرحلات لكي تتناسب مع أسعار البنزين الجديدة خاصة بنزين 92 لأن السيارات التي تستخدمها الشركة موديلات حديثة نسبيا تستخدم هذا النوع، فضلا عن زيادة أسعار الزيت، كما تطالب الشركة السائقين بتشغيل المكيف.

 

حلاوة يقول إن شركته رفضت رفع تسعيرة الرحلة و قررت الإغلاق لك بعد نحو 3 أيام من التوقف، أبغله السائقين أن يبحثوا عن حلول أخرى غير التوقف، فتوصلت الشركة إلى تخفيض نسبتها إلى 14% مع المحافظة على سعر الرحلة كما هي دون زيادة.

 

يوضح حلاوة أن تخفيض نسبتهم سيسبب لهم خسائر لكنه سيحافظ على عمل  السائقين الذي اشترى بعضهم سياراتهم خصيصا من أجل العمل مع شركتهم و يدفعون أقساطها، غير أنه يلفت إلى ن شركته ستواصل اعتراضها على ارتفاع الأسعار الذي أضر بشركتهم  الوليدة بكل الطرق المشروعة.

 

وتستأنف الشركة عملها الأحد المقبل 24 يونيو في المحافظات الـ7، لكنهم يأملون في إيجاد حلولا أخرى لا تضر بعملهم.

 

  وكانت الحكومة قررت 17 يونيو الجاري رفع أسعار المحروقات كالتالي : لتر بنزين 92 أصبح سعره 6.75 بدلًا من 5 جنيهات، و5جنيهات ونصف  لـ لتر بنزين 80 بدلًا 3.65، ولتر بنزين95 أصبح سعره 7.75بدلًا 6.6،  وخمس جنيهات ونصف لتر السولار بدلًا من  3.65.

 

 أما متر غاز تموين السيارات؛ فبات سعره  2.75 بدلًا من  جنيهان، واسطوانة الغاز المنزلي 50 جنيه بدلًا من  30 جنيهًا، فى حين بلغ سعر اسطوانة الشركات 100 جنيه والكيروسين بات سعره 5 جنيهات ونصف.

زيادة أسعار البنزين والمواصلات
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان