رئيس التحرير: عادل صبري 07:09 صباحاً | الأربعاء 20 يونيو 2018 م | 06 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

«مستقبل وطن»: نعد كوادر لتولي مناصب وزارية قريبا 

«مستقبل وطن»: نعد كوادر لتولي مناصب وزارية قريبا 

الحياة السياسية

المهندس اشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن

«مستقبل وطن»: نعد كوادر لتولي مناصب وزارية قريبا 

أحلام حسنين 28 أبريل 2018 09:09


قال أحمد الشاعر، المتحدث باسم حزب مستقبل وطن، إن الحزب يعكف حاليا على إعداد كوادر تستطيع تحمل مسؤولية حقائب وزراية وتقديمها إلى مجلس الوزراء في القريب العاجل.

 

وأضاف الشاعر لـ "مصر العربية" أن هدف الحزب هو تقديم نماذج قادرة على تحمل الحقائب الوزارية، مستشهدا بأن هناك 3 رؤوساء لجان بمجلس النواب من نواب "مستقبل وطن"، وهو ما يماثل درجة الوزير في الحكومة.

 

وأشار إلى أن الحزب ينظم كل 3 أشهر معسكرات تدريب للشباب بالحزب لإعدادهم على تحمل المناصب القيادية، وكان ذلك على مدى أشهر عدة مضت في مختلف المحافظات منها "الفيوم، الإسكندرية، الغردقة، شرم الشيخ، الأقصر وأسوان".

 

وأوضح أنه لا يتحدث عن الدفع بكوادر من الحزب في التعديل الوزراي المرتقب بعد حلف الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية، في يونيو القادم، ولكن في أقرب تعديل وزاري بعد ذلك، سيتم تقديم بعض النماذج الشابة بالحزب إلى مجلس الوزراء لتولي حقائب وزارية.

 

ويعد حزب مستقبل وطن، ذو الأربع أعوام في الحياة الحزبية، صاحب المرتبة الثانية من حيث المقاعد تحت قبة البرلمان بنحو 54 نائبا بعد حزب المصريين الأحرار، متوفقا رغم حداثته على أحزاب تاريخية مثل الوفد.

 

وتعليقا على ما يتردد من مقترحات دمج الأحزاب قال الشاعر إنه يتمنى نجاح هذه التجربة ولكنه يشك في مدى نجاحها، مضيفا :"نحن في حزب مستقبل وطن نجحنا ونريد أن نواصل النجاح، ولكن لا يمكن أن يأتي إلينا الأحزاب التي فشلت لتنقل إلينا تجربتها في الفشل".

 

وتابع :"الأحزاب الضعيفة عليها أن تندمج وتتوحد مع بعضها البعض لتؤسس حزب كبير، ولكن أشك أن ينجحوا في ذلك، لأن بعض هذه الأحزاب تم تأسيسها لمأرب أخرى غير خدمة الوطن والمجتمع، فكثير منها أسسها أصحابها بهدف حضور لقاءات الرئيس عبد الفتاح السيسي برؤساء الأحزاب، ولتكون واجهة اجتماعية".

 

واستطرد المتحدث باسم مستقبل وطن :"هذه أحزاب للأسف الشديد أضرت بالمشهد السياسي لأنها لم تكن تهدف خدمة الوطن أو المجتمع، وإنما لتحقيق مصالح شخصية".

 

وشدد أنه هناك أحزاب أخرى مثل الوفد من "العيب" أن تندمج في أحزاب أخرى، وإنما على الدولة أن تدعمها وتقويها، لأنه ليس في مصلحة أحد أن تكون الأحزاب ضعيفة.
  

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان