رئيس التحرير: عادل صبري 02:12 صباحاً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

البرلمان يحذر "اليونسكو" من الزج بنفسها في أمور سياسية 

البرلمان يحذر اليونسكو من الزج بنفسها في أمور سياسية 

الحياة السياسية

الصحفي محمود شوكان

اعتراضا على تكريم "شوكان"

البرلمان يحذر "اليونسكو" من الزج بنفسها في أمور سياسية 

محمود عبد القادر 23 أبريل 2018 12:16

قال الدكتور  على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن الجميع تابع عزم منظمة اليونسكو، إعطاء جائزة من جانبها لشخص مصرى، متهم فى قضية جنائية، بدعم منظمات مشبوهة مارقة وداعمة للإرهاب، وذلك فى إشارة إلى المصور محمود أبو زيد الذي يلقب بشوكان.


جاء ذلك فى الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الإثنين، مؤكدا أن هذه المنظمة للتربية وللعلوم والثقافة و ليس لها دخل من قريب أو من بعيد للزج بنفسها فى موضوع ذات طابع سياسى، مشيرا إلى أن هذه المنظمة حاولت فى يوم ما اتخاذ منحى سياسيًا، فى بعض القضايا مما دفع بعض الدول للخروج منها.


وأكد عبد العال  أن مجلس النواب المصرى يحذر هذه المنظمة بأن تبعد عن السياسة وتركز فى التربية والعلوم والثقافة وأن تبعد عن الزج بالمنظمة فى مسائل سياسية، مؤكدا على أن هذا الأمر لا يمكن وأن يقبله مجلس النواب المصرى وأى دولة أخرى، لا سيما وأن مصر إحدى الدول المؤسسة لهذه المنظمة.


وكان المصور محمود أبو زيد الذي يلقب بشوكان قد ألقى القبض عليه في أغسطس 2013 خلال فض اعتصام لمؤيدي تنظيم الإخوان الإرهابى ، فيما تمنح اليونسكو جائزة سنوية لحرية الصحافة قيمتها 25 ألف دولار لمن يسهم في الدفاع عن حرية الصحافة أو تعزيزها في أي مكان في العالم خاصة إذا انطوى عمله على مخاطرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان