رئيس التحرير: عادل صبري 02:41 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

«المركز المصري»: طلب مجلس العموم البريطاني زيارة مرسى «مؤامرة »

«المركز المصري»:  طلب  مجلس العموم البريطاني زيارة مرسى «مؤامرة »

الحياة السياسية

الرئيس الأسبق محمد مرسي

«المركز المصري»: طلب مجلس العموم البريطاني زيارة مرسى «مؤامرة »

محمود عبد القادر 22 مارس 2018 13:33

انتقد اللواء عبد الحميد خيرت، رئيس المركز المصرى للدراسات والبحوث، وكيل جهاز مباحث أمن الدولة سابقا،تقدم إحدى لجان مجلس العموم البريطانى للسلطات المصرية ، بطلب لعقد زيارة مع الرئيس الأسبق محمد مرسى للوقوف على حالته الصحية، بناء على شكوى مقدمة من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين فى بريطانيا.

 

 

وأكد عبد الحميد خيرت في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أن اللجنة لم تكتف بهذا الطلب ، بل تجاوزت كل الأعراف المتعارف عليها ، وطلبت وقف القتال مع "المتمردين" من أهالى سيناء ، ووقف العمليات العسكرية ضد المواطنين من أهالى سيناء،وذلك أيضاً بناء على طلب مقدم من التنظيم الدولى للإخوان لمجلس العموم .

 

وقال خيرت إنه علينا أن نتأمل مفردات كلمات طلب اللجنة البريطانية الثانى والخاص بالعمليات العسكرية ضد الإرهابين فى سيناء ، حيث أن اللجنة استخدمت كلمة " متمردين " بدل كلمة " إرهابين "، وهى تهدف بهذه الكلمة تحويل الصورة الذهنية لما يحدث فى سيناء من مواجهة الدولة لقوى الإرهاب ، الى صراع بين متمردين وليسوا إرهابين يحملون السلاح ضد الدولة ، لحماية وجودهم على أرض سيناء .

 

ولفت رئيس المركز المصرى للدراسات والبحوث إلى أن هذا التحرك من مجلس العموم البريطانى ، يرتبط بزيارة ولى العهد السعودى الأخيرة لبريطانيا ، ومطالبة رئيسة وزراء بريطانيا من ولى العهد ، بالتحرك نحو الحل السياسى فى ملف اليمن ، وأن يكون لحزب الإصلاح اليمنى دوراً فى هذا الأمر ( حزب الإصلاح هو الجناح السياسى للإخوان المسلمين باليمن ) .

 

واختتم تصريحاته بالتأكيد على أن الموقف البريطانى ليس بجديد أو غريب ، بل هو موقف ثابت وواضح وداعم ومساند لتنظيم الإخوان منذ تأسيس التنظيم عام ١٩٢٨.

 

وتابع:"علينا أن نراقب الموقف والسياسة البريطانية خلال الفترة القادمة تجاه مصر ، وتجاه تنظيم الإخوان سواء على المستوى المحلى او الإقليمى ، لنعرف أن المؤامرة مستمرة" .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان