رئيس التحرير: عادل صبري 11:21 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور| القمامة تحاصر المنيا .. ومواطنون: حملات النظافة فنكوش

بالصور| القمامة تحاصر المنيا .. ومواطنون: حملات النظافة فنكوش

تقارير

القمامة تنتشر بشوارع المنيا

بالصور| القمامة تحاصر المنيا .. ومواطنون: حملات النظافة فنكوش

محمد كفافي 07 أبريل 2017 17:14

" الزبالة تملئ الشارع، وحملات النظافة فنكوش".. بهذه الكلمات اشتكى عدد من أهالي محافظة المنيا من انتشار أكوام القمامة، والاشغالات في العديد من المناطق الحيوية، ما أحدث حالة استياء داخل الشارع "المنياوى" بعد عجز المسؤولين عن إزالتها.

 

ورغم حملات التجميل التى تطلقها محافظة المنيا، بين الحين والآخر، في المدن والمراكز، إلا أن كافة الحملات والجهود المبذولة باءت بالفشل، فأكوام القامة مازلت حتى الآن تحصار ميادين ومراكز المنيا، بحسب مواطنين.

 

وأبرم، محافظ المنيا، اللواء عصام البديوي،  العديد من بروتكولات التعاون مع جمعيات المجتمع المدني للتخلص من  المخلفات الصلبة التى تنتشر في شوارع المحافظة.

 

و كشفت "مصر العربية" في جولة لها، فى عدد من الأحياء بالمحافظة والمصالح الحكومية والميادين، محاصرة "أكوام الزبالة" لها، ما أدى إشتعال غضب الأهالي نتيجة التخوف من انتشار الأمراض بعد تكدس القمامة بالشوارع.

 

مستشفيات المنيا

 

تُعاني العديد من مستشفيات المحافظة، من انتشار كبير لأكوام القمامة أمام أبوابها الرئيسية، ما يؤدى لانتشار الأمراض ونقل العدوى، بحسب ما قاله الدكتور وليد علاء.

 

وأضاف أن في حديثه مع "مصر العربية" أن  اﻷبواب الرئيسية للمستشفى، خاصة ساحة مستشفى التأمين الصحي، الواقعة بوسط مدينة المنيا تشهد انتشار للعديد من أقوام القمامة، ما دفع بعض أصحاب سيارات الكارو، إلى إتخاذ ساحة المستشفى كساحة لهم، واستعمالها "كاسطبل خيل".

 

وأكد علاء، أنه رفع العديد من الشكاوى إلى المسؤولين بالوحدة المحلية ولكن دون جدوى، مشيرًا إلى أن حملات التجميل التى تطلقها المحافظة بين الحين والآخر فنكوش- على حد تعبيره .

 

وأشار إلي أن الأكوام من القمامة تتسبب في إصابة المارة والعاملين بالمستشفى، فضلًا عن صعوبة شفاء المترددين على المستشفى في مثل هذه الظروف.

 

مدينة سمالوط

 

و أكد سيد، مواطف بمدينة سمالوط، أن شارع مستشفى الراعي الصالح،  يعاني من انتشار كبير لأكوام القمامة، ما تتسبب في عرقلة حركة المرور في الشارع، خاصة أن الشارع يعد من أكبر الشوارع التجارية ويتواجد به عددًا من فروع البنوك الإستثمارية.

 

مدارس وسط المنيا

 

حال مجمع المدارس المتواجد بمنطقة لوتس، وسط مدينة المنيا، الذي يضم 4 مدارس ووالمعهد الأزهري، لم يختلف عن سابقه، فأكوام القمامة تحاصر المجمع، ما يؤدي إلى إرباك العملية التعليمية، بسبب مهاجمة الحشرات والباعوض للطلاب والمدرسين خلال اليوم الدراسي.

 

محطات المياه تحولت لـ "مقلب زبالة"

 

وقال حمادة صالح، أحد العاملين بشركة مياه الشرب، إن الشارع الخلفي المتواجدة بشارع عدنان المالكي، الذي يُعد من أرقى شوارع المنيا، تحول لمقلب زبالة.

 

وأكد صالح، أن أكوام القمامة المحاصرة لهم، تسببت في إنتشار روائح كريهة بالشركة، فضلا انتشار حشرات ضارة من شأنها نقل الأمراض للعاملين والمترددين على الشركة.

 

الكورنيش تحول لـ"خرابة"

 

"تحول كورنيش النيل في مدينة المنيا لـ "خرابة" لتجميع القمامة"، بحسب ما أكده مصطفي هاشم، صاحب أحد المقاهي بالمنطقة.

 

وأضاف أنه بسبب حالة الإهمال التى يعانى منها الكورنيش، ورفض المحافظة رفع القمامة حوله، لملاذ للقطط والكلاب والزواحف والحشرات.

 

من جانبه قال مجدي نصر، نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، على إستمرار ميادرة "المنيا جميلة"، لتطوير وتجميل شوارع وميادين المنيا، كما أكد على رفعه لأكوام القمامة من الشوارع.

 

وأضاف فى تصريحاته لـ "مصر العربية" أن المحافظة تعمل بكامل طاقتها من أجل رفع كافة المخالفات الموجودة في العديد من الشوارع والميادين، موضحا أن المحافظة وبالتعاون مع الوحدات المحلية على تخصيص أماكن معينة لتجميع القمامة للحد من سلوك بعض المواطنين الذيس يلقون القمامة بجوار المدارس والأماكن الحيوية.

 


تابع أخبار مصر

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان