رئيس التحرير: عادل صبري 03:49 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اعتداءات بالكلاب البوليسية وتجريد من الملابس لسجناء "برج العرب"

اعتداءات بالكلاب البوليسية وتجريد من الملابس لسجناء برج العرب

الحياة السياسية

سجن العقرب

وفقا لرواية اهالي ومنظمة حقوقية

اعتداءات بالكلاب البوليسية وتجريد من الملابس لسجناء "برج العرب"

نادية أبوالعينين 11 أكتوبر 2016 20:05

"اعتداءات بالضرب و إطلاق الكلاب البوليسية، وقطع الكهرباء عن الزنازين".. هذا ما رواه أهالي بعض المحبوسين بسجن برج العرب بالإسكندرية، بعد حملة تفتيش في الزنازين صباح اليوم الثلاثاء.
 

 

تروي شقيقة أحد المحبوسين، رفضت ذكر اسمها، خوفا من تعرضه للتنكيل أنه في صباح اليوم تمت زيارة مفاجئة لسجن برج العرب، اعتدت قوات السجن على ١٠ من المحبوسين بالضرب والإهانة اللفظية.

 



وأوضحت لـ"مصر العربية" أن قوات الأمن بالسجن أجبرتهم علي الخروج من الزنازين "زحفا" بعد تجريدهم من ملابسهم وإطلاق الكلاب البوليسية عليهم.

 


وأشارت إلي أن إدارة السجن هددت المحبوسين بتشريدهم بين السجون، وسط حملة تفتيش على زنازين السياسيين الذين امتنعوا عن فتح الزنازين للتفتيش، معلقة :" خايفين منعرفش مصيرهم".

 



وأضافت أن الأهالي لم يتمكنوا من معرفة مصير ذويهم بعد إخراجهم من الزنازين نتيجة لموعد الزيارة المفترض بعد غد الخميس، مشيرة إلي أن نفس المجموعة التي اعتدت قوات السجن عليهم نعرضوا  أول أمس الأحد لاعتداءات مماثلة في المحكمة العسكرية أثناء حضور جلسة في القضية رقم ٢٨٩ العسكرية.

 



وأوضحت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات في بيان لها اليوم أن إدارة السجن قامت بهجمة شرسة بالكلاب البوليسية على السجن وتفتيش للزنازين و قطع الكهرباء عن زنازين السجناء السياسيين واختطاف معتقلين من قضية 289 عسكرية بالغربيه المعتدي عليهم بالمحكمه أول أمس من داخل الزنازين ومحاولة اقتحام باقي الزنازين من قبل قوات خاصة.

 



وتابع البيان أن إدارة السجن أخرجت ٨ من المحبوسين خارج السجن إلي جهة غير معلومة وهم :" احمد ماضى، محمود القلاوى، صبحى الدالي، - السيد السعد- احمد موافى، محمد السيد الحاج، حمزة صبري، عبد الوهاب عادل العنانى".

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان