رئيس التحرير: عادل صبري 09:22 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

المصريين الأحرار ينتهي من قانون العدالة الانتقالية

المصريين الأحرار ينتهي من قانون العدالة الانتقالية

الحياة السياسية

الدكتور محمود العلايلي "أمين اللجان النوعية بالمصريين الأحرار"

المصريين الأحرار ينتهي من قانون العدالة الانتقالية

محمد نصار 28 أغسطس 2016 11:02

قال الدكتور محمود العلايلي، أمين عام الجان النوعية بحزب المصريين الأحرار، إن الحزب انتهى من اعداد مشروع قانون العدالة الانتقالية تمهيدا لعرضه على مجلس النواب لمناقشته.

 

وأضاف العلايلي، في تصريحات لـ "مصر العربية"، أن قانون العدالة الانتقالية مثل أولوية في مشروعات القوانين التي يعدها الحزب لتقديمها للبرلمان لأنه من القوانين المكملة للدستور، والتي من المفترض أن ينتهي منها البرلمان خلال دور الانعقاد الأول.

 

وأشار أمين اللجان النوعية بالمصريين الأحرار، إلى أنهم تقدموا بنص مشروع القانون إلى رئيس الحزب وهيئته البرلمانية وهم من سيتولون تحديد موعد عرضه على مجلس النواب.

 

وأكد العلايلي، أن فلسفة قانون العدالة الانتقالية المعد من جانب الحزب مجردة حيث أنه يهدف لمعالجة وضع عام داخل الدولة بمختلف أطيافها السياسية ولا يصب في صالح جماعة أو كيان دون غيره.


 

ومن جانبه أوضح المهندس شهاب وجيه، المتحدث الرسمي للحزب، أن قيادة الحزب وهيئته البرلمانية تسلموا مشروع قانون العدالة الانتقالية من اللجان النوعية بالحزب، وحاليا يعكفون على مراجعة بنوده والتباحث حول موعد تقديمه للبرلمان.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان