رئيس التحرير: عادل صبري 10:54 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تعرف على تفاصيل برنامج "الحوكمة البيئية"

تعرف على تفاصيل برنامج الحوكمة البيئية

تقارير

نبات - أرشيفية

تعرف على تفاصيل برنامج "الحوكمة البيئية"

أميرة الخولى 04 أغسطس 2016 15:55

دشَّن المركز المصري لدعم المنظمات الأهلية، مشروع "الحوكمة البيئية" بدعم من قبل الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، من خلال برنامج المنح الصغيرة التي يقدمها برعاية كل من وزارة البيئة ووزارة التضامن الاجتماعي ووزارة التنمية المحلية.

 

ويهدف مشروع "الحوكمة البيئية"، حسبما أقره المركز المصري لدعم المنظمات الأهلية إلى بناء قدرات موظفي المشروع من المنسقين والميدانين والمدربين ليصبحوا ناقلين للمعارف المتعلقة باستخدام الطاقة المتجددة والمسائلة المجتمعية، عن طريق الاستشارات والدعم الفني والمتابعة وإقامة ورش عمل ودورات تدريبية، تشمل جزءًا تطبيقيًّا على إدارة مراحل المشروع والإدارة المالية والمساءلة المجتمعيه وتقييم الأثر البيئي والاتصال ومهارات العرض، ونشر الوعي بمفاهيم ومبادئ وتطبيقات الحوكمة البيئية والطاقة الجديدة والمتجددة والمساءلة المجتمعية بين 10000 شخص من خلال المنتديات الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني الخاص بالمشروع.

 

ويضمن المشروع التعريف بمفاهيم "الحوكمة البيئية" بعد انتهاء مدة المشروع من خلال تدريب 15 من موظفي المركز المصرى لدعم المنظمات الأهلية وجمعية الحرية للتنمية ليصبحوا مدربين في مفاهيم ومبادئ وتطبيقات الحوكمة البيئية و المساءلة المجتمعية.

 

في سياق متصل، أكَّد الدكتور وائل رضا رئيس وحدة الشباب بوزارة البيئة - في تصريحاتٍ له، اليوم الخميس - أهمية نشر الوعي بمفهوم ومبادئ وتطبيقات الحوكمة البيئية والطاقة الجديدة والمتجددة، وأهمية ترشيد استهلاك الموارد من ترشيد استهلاك المياه وترشيد استهلاك الطاقة في سبيل تحقيق التنمية المستدامة التي تستهدف الحفاظ على حقوق الأجيال الحالية والمستقبلية معًا.

 

وأضاف: "الشباب هم أمل مصر في تحقيق التقدُّم ومواكبة المستجدات البيئية سواء على الصعيد العربي أو العالمي، ومن ثمَّ فإنَّ الجزء الأكبر من عبء التنمية يقع على عاتق الشباب". 

 

وشدَّد رضا على الدور الذي تلعبه منظمات المجتمع المدني، حيث أنَّها تعتبر أحد أضلاع المثلث الثلاثة لتحقيق التنمية في أي مجتمع.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان