رئيس التحرير: عادل صبري 04:39 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

هدوء بالسويس بعد اشتباكات بين أنصار ومعارضي مرسي

هدوء بالسويس بعد اشتباكات بين أنصار ومعارضي مرسي

الحياة السياسية

اشتباكات - أرشيف

خلفت قتيلًا وعشرات المصابين..

هدوء بالسويس بعد اشتباكات بين أنصار ومعارضي مرسي

الأناضول 03 أكتوبر 2013 07:42

 سادت محافظة السويس، صباح اليوم الخميس، حالة من الهدوء الحذر، بعد ليلة من الاشتباكات بين المؤيدين والمعارضين للرئيس المقال محمد مرسي خلفت قتيلا وعشرات المصابين، بحسب مصادر أمنية وطبية.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي احتشد فيه عدد من أنصار مرسي ورابطة "ألتراس ديفلز" (رابطة مشجعي النادي الأهلي بالسويس) في محيط مشرحة مستشفى السويس العام، استعدادا لتسلم جثمان القتيل، الذي ينتمي للرابطة.

 

وقال شهود عيان إن الاشتباكات، التي اندلعت مساء أمس،  كانت قد امتدت من شارع الجيش إلى منطقة أبو العزايم السكنية، القريبة من ميدان الأربعين، وسط المدينة، وسط دوي إطلاق نار حتى الساعات الأولى من صباح اليوم.

 

ودفعت قوات الجيش والشرطة بعدد كبير من القوات المشتركة للسيطرة على الاشتباكات، وبالفعل نجحت في وقف الاشتباكات، فيما انتشرت الآليات العسكرية بأغلب الميادين بالمحافظة.

 

وخرجت مسيرة لمؤيدي مرسي عقب صلاة العشاء من ميدان الأربعين، وسط السويس، إلى شارع الجيش، القريب من الميدان، واعترض المسيرة معارضون لمرسي، وتبادلوا الهتافات المضادة ثم تطوّر الأمر إلى حالة من الكر والفر وإلقاء الحجارة، ثم سُمع دوي إطلاق نار، أسفر عن سقوط قتيل مؤيد لمرسي وإصابة العشرات بينهم شخص حالته حرجة بمستشفى السويس العام.

 

واستخدم المتظاهرون الدراجات النارية بدلا من سيارات الإسعاف لنقل الجرحى والمصابين من محيط الاشتباكات، بحسب مراسل الأناضول.

 

ونتج عن الاشتباكات تحطّم واجهات بعض المحال التجارية وعدد من السيارات التي تصادف تواجدها في محيط الاشتباكات.

 

ودعا "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، المؤيد للرئيس المصري المعزول محمد مرسي، مساء اليوم الأربعاء، من أسماهم "الأحرار" إلى الزحف يوم الأحد المقبل 6 أكتوبر الجاري إلى ميدان التحرير وسط القاهرة؛ رفضا لما يعتبرونه "انقلابًا عسكريًّا"، وذلك في الذكرى السنوية الأربعين للحرب التي شنتها مصر وسوريا ضد إسرائيل العام 1973.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان