رئيس التحرير: عادل صبري 05:30 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حبس 9 من الإخوان بالشرقية

حبس 9 من الإخوان بالشرقية

الحياة السياسية

المظاهرات المؤيدة لمرسي-ارشيف

حبس 9 من الإخوان بالشرقية

أ ش أ 02 أكتوبر 2013 16:34

قرر المستشار أحمد دعبس، المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، حبس 9 من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين 15 يومًا على ذمة التحقيق، وذلك لقيامهم بحيازة مطبوعات وكتب وأدوات طباعة لاستخدامها في الترويج والتحريض على أعمال العنف.

 

وذكرت الجهات الأمنية أن المتهمين وهم "طبيب بمستشفى الزقازيق العام الجديد و5 من العاملين بالتربية والتعليم ومحاسبين إثنين وموظف"، يقومون بالتحريض على العنف وتكدير السلم والأمن العام، فأصدرت النيابة قرارا بضبطهم.

 

كما قرر المستشار أحمد دعبس، تجديد حبس 7 من القيادات والكوادر الإخوانية 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لإتهامهم بالتحريض على العنف وإثارة الفوضى، من بينهم نائب رئيس جامعة الزقازيق لشؤون البيئة ورئيسا لجنتي الصناعة والطاقة بمجلس الشعب والزراعة بمجلس الشورى سابقا ومدير بنك فيصل الإسلامي فرع الزقازيق وعضو بمجلس شورى الجماعة.

 

وفي السياق ذاته، تمكنت مباحث الشرقية من ضبط مدرس وتاجر مواد بناء ووالده بالمعاش من أعضاء الجماعة، واتهمتهم بتحريض طالبات معهد الفتيات الأزهري بمدينة فاقوس على التظاهر وتعطيل الدراسة وترديد هتافات ضد الجيش والشرطة وتوزيع لافتات مطبوع عليها شعار رابعة العدوية.

 

وتمت إحالتهم للنيابة العامة التي تولت التحقيق بإشراف المستشار حسام النجار المحامي العام لنيابات شمال الشرقية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان