رئيس التحرير: عادل صبري 06:29 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

من الأفضل لأزمة الجبهة اليمني بالأهلي.. نيدفيد أم توفيق؟

من الأفضل لأزمة الجبهة اليمني بالأهلي.. نيدفيد أم توفيق؟

محمد علاء 20 نوفمبر 2018 12:44

بات في حكم المؤكد عدم مشاركة أحمد فتحي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في مباراة فريقه أمام الوصل الإماراتي، المقرر لها يوم الخميس المقبل، ضمن منافسات دور الـ16 من البطولة العربية.

 

ويغيب أحمد فتحي؛ بسبب الإصابة التي تعرض لها في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي، والتي أبعدته عن مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث شارك محمد هاني بدلاً منه.

 

ولم يثبت هاني كفاءته في المباراة التي شارك فيها، الأمر الذي جعل الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للنادي الأهلي، التفكير في الدفع بأحد الثنائي كريم نيدفيد أو أكرم توفيق في هذا المركز، لاسيما وأن اللقاء الوصل قد يحدد مصير الخواجة الفرنسي سواء بالاستمرار من عدمه.

 

كريم نيدفيد

 

يعد كريم نيدفيد، لاعب خط وسط الفريق، من أبرز اللاعبين الذين ظهروا بمستوى جيد في مباراة الإياب أمام فريق الترجي التونسي، الأمر الذي يعزز من مشاركته في لقاء الوصل كظهير أيمن.

 

ويمتاز نيدفيد، بالسرعات الكبيرة، الأمر الذي يساعده على القيام بواجباته الدفاعية على الشكل الأمثل، وكذلك السرعة في الارتداد من الدفاع إلى الهجوم، وهو الأمر الذي يحتاجه أي ظهير أيمن لأي فريق.

 

وكان نيدفيد، بعيد عن المشاركة مع النادي الأهلي في الفترة الأخيرة منذ فترة ليست بالقليلة، إلا أن تألقه في التدريباته جعله يدخل حسابات الجهاز الفني للفريق الأحمر في المباريات الأخيرة.

 

وشارك نيدفيد في مباراة واحدة مع أصحاب الرداء الأحمر في مباراة بكأس مصر، إلا أنه لم يشارك في أي مباراة بمسابقة الدوري الممتاز حتى الآن، على الرغم من خوض الأهلي 6 مواجهات.

 

أكرم توفيق

 

يمتاز أكرم توفيق بالصلابة الدفاعية، الأمر الذي يجعله ضمن حسابات الجهاز الفني للفريق الأحمر للعب في هذا المركز، إلا أنه لا يمتلك الخبرات الكافية في هذا المركز.

 

وكان أكرم توفيق، قد شارك في مركز الظهير الأيمن، خلال مباراة فريقه أمام الترسانة، وظهر بمستوى جيد، إلا أن ضعف المنافس لم يجعل كارتيرون يحكم عليه بدقة في هذا المركز.

 

وتألق توفيق في الفترة الأخيرة مع النادي الأهلي، في مركز وسط الملعب، حينما تتاح له فرصة المشاركة، حال إصابة أحد الثنائي عمرو السولية أو حسام عاشور.

 

وشارك توفيق مع أصحاب الرداء الأحمر حتى الآن في 4 مباريات منهم 3 لقاءات بالدوري ومباراة وحيدة بكأس مصر، بمعدل دقائق بلغ 217 دقيقة حتى الآن.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان