رئيس التحرير: عادل صبري 01:52 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

كيف اشتعل الصراع بين شوبير وأجيري؟

كيف اشتعل الصراع بين شوبير وأجيري؟

محمد علاء 17 نوفمبر 2018 19:06

اشتعلت الأمور بين الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة المكسيكي خافيير أجيري، وبين أحمد شوبير عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري، على خلفية اعتزال وليد سليمان، لاعب الأهلي، دوليًّا.

 

وكان وليد سليمان، قد قرر اعتزال اللعب الدولي، على خلفية استبعاده من المنتخب المصري، منذ تولي المكسيكي خافيير أجيري، القيادة الفنية للمنتخب في شهر أغسطس الماضي.

 

وتألق وليد سليمان بشكل لافت للنظر مع أصحاب الرداء الأحمر منذ بداية الموسم الجاري، خصوصًا في دوري أبطال أفريقيا والتي حصد فيها النادي الأهلي المركز الثاني، بعد الخسارة أمام الترجي.

 

بداية الأزمة

بدأت الأزمة، عقب نجاح شوبير في انتخابات اتحاد كرة القدم الماضية، والتي أقيمت في شهر أكتوبر الماضي، حيث تحدث مع هاني رمزي، المدرب المساعد للمنتخب المصري، على أسباب استبعاد وليد سليمان على الرغم من تألقه بقوة مع فريقه.

 

ورد رمزي على شوبير، بأن الخواجة المكسيكي وضع بعض المعايير التي يتم على أساسها الاختبار والتي من بينها عامل السن، حيث يرغب في النزول بمتوسط الأعمار.

 

ويبلغ سليمان من العمر ٣٣ عامًا، الأمر الذي يخالف معايير السن التي وضعها الجهاز الفني للمنتخب، والذي يرغب في عدم زيادة معدل الأعمار عن ٣٠ عامًا؛ بسبب مونديال كأس العالم في قطر ٢٠٢٢.

 

غضب شوبير

استشاط شوبير غضبًا من المعايير التي وضعها أجيري، من أجل اختيار اللاعبين، خصوصًا وأنه يرى ضرورة تعديل بعض النقاط من أجل الحكم على الللاعبين.

 

ويرى شوبير، بأن هناك معايير الخبرة الني تتوفر في وليد سليمان، والتي يحتاج إليها المنتخب في الفترة الحالية، خصوصًا وأنه مقبل على المشاركة في كأس الأمم الأفريقية ٢٠١٩ والتي تحتضنها الكاميرون في النسخة المقبلة.

 

وبرر عضو مجلس الجبلاية، الأسباب التي تدعم انضمام سليمان، بأنه يجيد اللعب في أكثر من مركز، سواء في مركز صانع الألعاب أو الجناح الأيمن.

 

حل جديد

يجهز أحمد شوبير، اقتراح يقدمه إلى مجلس الجبلاية في اجتماعه المقبل، من أجل مناقشة ملف الرقابة على الجهاز الفني للمنتخب، حتى لا تكون الاختيارات وفقًا للأهواء الشخصية.

 

ويرى شوبير، بأنه لابد أن تكون هناك جلسة بين أجيري والمدير الفني للاتحاد محمود سعد، في حضور عضوين من المجلس لمناقشة ملف الاختيارات وخطط اللعب وغيرها من الأمور الأخرى.

 

ومن المنتظر، أن تشهد الفترة المقبلة، صراعًا بين شوبير وأجيري، لاسيما وأن الأخير لن يرضخ لقرارات الأول فيما يخص مناقشته في بعض الأمور الفنية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان