رئيس التحرير: عادل صبري 02:41 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بايرن ميونخ.. هل يكون وجهة «زيدان» المقبلة؟

بايرن ميونخ.. هل يكون وجهة «زيدان» المقبلة؟

تحقيقات وحوارات

المدرب الفرنسي زين الدين زسدان

بايرن ميونخ.. هل يكون وجهة «زيدان» المقبلة؟

محمد عبد الغني 17 نوفمبر 2018 15:45

 

يعاني فريق بايرن ميونخ الألماني من تراجع فني ملحوظ منذ بداية الموسم الحالي، بسبب عدة عوامل، وهو الأمر الذي جعل جماهير النادي تطالب الإدارة بتدخل فوري لإنقاذ الموسم.

 

وبدأ النادي البافاري في السعي نحو تغيير الإدارة الفنية للفريق، حيث دخل مسؤولو النادي في مفاوضات جادة مع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، ليخلف للكرواتي نيكو كوفاتش، بحسب صحيفة فوكس سبورت.

 

وتؤكد الصحيفة أن مجلس إدارة بايرن ميونيخ وضع زيدان هدفا رئيسيا لخلافة كوفاتش، بعد النتائج المذبذبة للفريق في الأونة الأخيرة.

 

 

مساعي يونايتد

 

لكن طريق التعاقد مع زيدان لن يكون بالأمر السهل على مسؤولي بايرن، وذلك بسبب سعي فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لاستقدام المدرب الفرنسي من أجل خلافة البرتغالي جوزيه مورينيو في ملعب "أولد ترافورد"، في ظل النتائج المتواضعة التي يحقّقها الأخير مع "الشياطين الحُمر".

 

ويواجه مورينيو الإقالة البطاقة إذا لم يتأهل يونايتد لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل ، ولكن مع تهرب زيدان من مسؤولي النادي الإنجليزي ، فقد يعيدون النظر في الحفاظ على مورينيو.

 

 

معاناة البايرن

 

يعد هذا الموسم هو ثاني أسوء بداية له عقب 11 جولة، حيث حقق الفريق 20 نقطة، في حين حقق 16 نقطة مع لويس فان جال في موسم 2010-11، والذي حقق فيه بوروسيا دورتموند لقب الدوري الألماني، وفق رصد لموقع جول.

 

وتلقي بايرن ميونيخ، الهزيمة الثالثة له في الموسم الحالي من الدوري الألماني، والثانية في آخر 5 لقاءات بالدوري، بعد السقوط أمام بوروسيا دورتموند بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في كلاسيكر الكرة الألمانية.

 

وخسر بايرن تقدمه مرتين، عندما تقدم أولا عن طريق ليفاندوفسكي، ثم عدل رويس النتيجة، ليضيف البولندي مرة أخرى التقدم للبافاري ويقلب أصحاب الأرض النتيجة ويخطفون الـ3 نقاط.

 

 

فوز هو الأول لبوروسيا دورتموند بالدوري الألماني على بايرن ميونيخ منذ 2016، ليظهر تراجع البافاري الكبير الموسم الحالي، مع اتساع الفارق إلى 7 نقاط مع المتصدر الأصفر والأسود.

 

وظهرت معاناة بايرن في اللقاءات الأخيرة من الدوري الألماني، حيث حقق الفريق 8 نقاط من آخر 7 مباريات بالدوري.

 

ما يزيد من سوء الأوضاع البافارية، أن الفريق حال تأخره بفارق 7 نقاط، لم يعرف مطلقًا طريق العودة للصدارة فيما تبقى من الموسم.

 

قد يكون التوقف الدولي الحالي، هو الفرصة المثالية للبافاري لترتيب الأوراق والأوضاع قبل أن تسوء الأمور في ما تبقى من الموسم.

 

 

 إنجازات زيدان ترجح كفته

 

قدم المدير الفني الفرنسي فترة فنية رائعة على رأس القيادة الفنية لنادي ريال مدريد قبل أن يقدم استقالته، وهو الأمر الذي قد يكون دافعا كبير للمسؤولي بايرن نحو استقدام المدير الفني الفرنسي .

 

وحقّق "زيزو" إنجازاً تاريخياً غير مسبوق؛ بقيادته الفريق الملكي للتتويج بأبطال أوروبا 3 مرات متتالية، إضافة إلى التتويج بالدوري الإسباني (الليغا) وكأس السوبر الإسباني مرة واحدة لكل منهما، علاوة على لقبين بكأس العالم للأندية ومثلهما في كأس السوبر الأوروبي.

 

وبعد أيام من فوز ريال مدريد بلقبه الـ13 بدوري الأبطال، فاجأ "زيزو" الأوساط الرياضية باستقالته، مؤكداً أنه سيخلد للراحة، قبل أن يعود مجدداً إلى عالم التدريب.

 

وفي حال وقع زيدان لبطل ألمانيا، فإنه يسير بذلك على خُطا الإسباني بيب جوارديولا، الذي حقّق إنجازات بالجملة مع برشلونة في الفترة ما بين عامي 2008 و2012، قبل أن يستريح عاماً، ثم يتولى تدريب بايرن ميونيخ لثلاثة مواسم كاملة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان