رئيس التحرير: عادل صبري 04:30 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أحمد الشيخ.. مظلوم الأهلي الباحث عن الرحيل

أحمد الشيخ.. مظلوم الأهلي الباحث عن الرحيل

محمد علاء 13 نوفمبر 2018 16:55

تعقدت الأمور كثيرًا بين الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، وبين أحمد الشيخ لاعب الفريق، على خلفية عدم مشاركة الأخير في المباريات خلال الفترة الأخيرة.

 

وأصبح الشيخ، مجمدًا على مقاعد البدلاء ولم يحصل على أي فرصة للمشاركة مع الفريق، على الرغم من حصول جميع زملائه بالفريق على فرص لإثبات نفسهم سواء في مباريات الدوري الممتاز أو البطولة العربية أو حتى كأس مصر.

 

وكان آخر ظهور للشيخ، في مباراة الفريق الأحمر أمام فريق الترسانة في دور الـ32 من مسابقة كأس مصر، حيث تمكن وقتها من إحراز هدف فريقه الأخير على الشواكيش، إلا أنه عاد بعدها أسيرًا على مقاعد البدلاء أيضًا.

 

ولا شك أن أحمد الشيخ، بدأ يفكر جديًا في الرحيل عن القلعة الحمراء خلال الفترة المقبلة، خصوصًا في ظل عدم وجود جدوى لبقاءه مع الفريق الأحمر نهائيًا أو الإعارة، بل أنه يبحث عن الرحيل نهائيًا.

 

عروض كثيرة

تلقى أحمد الشيخ، العديد من العروض خلال الساعات القليلة الماضية، من أجل الرحيل عن الفريق الأحمر سواء داخل مصر أو خارجها، وكذلك على سبيل الإعارة أو البيع النهائي، إلا أنه حتى الآن لم يحسم أمره بشكل نهائي.

 

ويعد نادي مصر المقاصة، هو الأقرب لضم اللاعب حتى الآن، في ظل جديته في التعاقد معه، من خلال تقديم العديد من العروض سواء لاستعارته أو الحصول على خدماته بشكل نهائي، إلا أن الأمر لا يزال قيد الدراسة.

 

كما أن الشيخ، تلقى بعض العروض من فرق سعودية، من أجل الانتقال إليها خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، إلا أنه لم يحسم أمره بشكل نهائي سواء الرحيل داخل مصر أم خارجها.

 

أرقام الشيخ مع الأهلي

انضم أحمد الشيخ إلى النادي الأهلي في الميركاتو الصيفي في أعقاب موسم 2015، في موسمه الأول مع الفريق، حيث خرج على مدار فترة تواجده للإعارة مرتين، حيث كانت الأولى مع فريق مصر المقاصة، أما الثانية كانت في فريق الاتفاق السعودي.

 

وفي موسم 2015/ 2016، خاض الشيخ مع الأهلي 8 مباريات فقط  بواقع  مباراة في دوري أبطال أفريقيا، 5 مباريات في الدوري العام، مباراتان في كأس مصر، سجل الشيخ هدفين ولم يصنع أي أهداف.

 

أما موسم 2016 / 2017، عاد أحمد الشيخ إلى صفوف مصر المقاصة، باحثًا عن فرصة حقيقية للمشاركة في المباريات بعدما تجمد على دكة بدلاء الأهلي، ومع أبناء الفيوم خاض الشيخ 29 مباراة جاءت بواقع: مباراتين في كأس مصر و27 مباراة في الدوري العام، ليسجل الشيخ 17 هدفًا ويصنع 9 أهداف لزملائه بالفريق.

 

وبالنسبة لموسم 2017/2018، تألق الشيخ مع المقاصة أغرى النادي الأهلي لاستعادة اللاعب، ويخوض أحمد الشيخ مع الأهلي 11 مباراة، سجل خلالهما هدفين.

 

الأهلي يتخلص من ضغط دكة بدلاء الفريق في يناير ليعير أكثر من لاعب إلى الدوري السعودي، كان أحمد الشيخ من بينهم لينتقل إلى الاتفاق، ويعود بعد انتهاء إعارته إلى الفريق الأحمر مطلع الموسم الجديد.

 

وأخيرًا في موسم 2018/2019، جهاز فني جديد في الأهلي بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، لكن تبقى السياسة واحدة هي إبعاد أحمد الشيخ خارج التشكيل، ليخوض اللاعب مباراة واحدة منذ انطلاق الموسم الجاري.

 

جاءت المباراة الوحيدة التي شارك فيها أمام الترسانة في كأس مصر، ارتدى فيها أحمد الشيخ ثوب المنقذ وسجل هدف الفوز والتأهل لدور الـ 16 من البطولة لصالح النادي الأهلي في الوقت القاتل لتنتهي المباراة بفوز أحمر صعب بنتيجة 3/2 على الشواكيش.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان