رئيس التحرير: عادل صبري 01:26 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

لهذه الأسباب..«يويفا» يدرس نقل مباريات دوري الأبطال إلى السبت والأحد

لهذه الأسباب..«يويفا» يدرس نقل مباريات دوري الأبطال إلى السبت والأحد

وكالات 13 نوفمبر 2018 03:14

كشفت تقارير إعلامية بأن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) يدرس نقل إقامة مباريات دوري أبطال أوروبا من وسط الأسبوع كما هو معمول به حالياً إلى نهاية الاسبوع يومي السبت و الاحد بدلا من يومي الثلاثاء و الأربعاء.

 

وبحسب تلك التقارير، فإن الاتحاد الأوروبي يسعى من خلال هذا التعديل إلى قطع الطريق على كبار الأندية الأوروبية الراغبة في إطلاق مسابقة  دوري "السوبر ليغ" بشكل منفصل عن البطولات المنضوية تحت لوائه.

 

ومن شأن إقامة مباريات مسابقة دوري أبطال أوروبا يومي السبت والأحد ان يجبر الدوريات الأوروبية الكبرى على نقل مبارياتها من نهاية الأسبوع إلى وسطه لتفادي الإصطدام مع الشركات التي تملك حقوق البث التلفزيوني رغم اعلانها رسمياً رفضها إقامة المباريات الدورية بنهاية الاسبوع لصالح المباريات القارية.

 

وتلعب مباريات المسابقتين القاريتين وسط الاسبوع يومي الثلاثاء والأربعاء (دوري أبطال أوروبا) و يوم الخميس (الدوري الأوروبي) باستثناء النهائي القاري لـ"صاحبة الأذنين" الذي يلعب يوم السبت منذ نسخة عام 2010 .

 

ورغم المحاولات التي تبديها كبار الأندية الأوروبية لإطلاق مسابقة قارية جديدة ، إلا ان الاتحادين الدولي والأوروبي وقفا بالمرصاد لهذه المساعي من خلال التهديدات التي اطلقها رئيس "الفيفا" السويسري الإيطالي جياني إنفانتينو بحرمان لاعبي الأندية الذين يشاركون في أي مسابقة خارج لواء الاتحادات القارية من المشاركة في المسابقات التابعة للاتحاد الدولي و على رأسها بطولة كأس العالم ، موضحاً بلهجة شديدة بأنه يتعين على الجميع ان يكون اما داخل "الفيفا" أو خارجه .

 

واضاف إنفانتينو :" المحاولات الحالية لإطلاق مسابقة قارية جديدة في أوروبا لا تختلف عن محاولات سابقة شهدتها الملاعب الأوروبية في التسعينات ، والتي باءت بالفشل" ، مؤكداً في السياق ذاته بأن مهمة "الفيفا" هي حماية كرة القدم من أي محاولات لزعزعة استقرارها و البحث عن حلول تفيد كافة المجتمع العالمي لكرة القدم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان