رئيس التحرير: عادل صبري 07:29 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إنفوجراف| 5 أرقام من سقوط برشلونة أمام ريال بيتيس

إنفوجراف| 5 أرقام من سقوط برشلونة أمام ريال بيتيس

تحقيقات وحوارات

برشلونة يسقط في الليجا

في حضور ميسي..

إنفوجراف| 5 أرقام من سقوط برشلونة أمام ريال بيتيس

محمد عبد الغني 13 نوفمبر 2018 19:40

 

سقط فريق برشلونة الإسباني حامل لقب "الليجا"، في فخ الهزيمة، عندما تغلب عليه ضيفه ريال بيتيس بأربعة أهداف مقابل ثلاثة ضمن مباريات الجولة الثانية عشر للدوري الإسباني لكرة القدم.

 

ريال بيتيس كان صاحب الكلمة العليا في المباراة بعدما تقدم بهدفين عن طريق لاعب الدومينيكان جونيور فيربو وسانشيز خواكين في الدقيقتين 20 و34 من زمن اللقاء.

 

واستمر النادي الكتالوني في محاولاته لإحراز هدف للعودة للقاء، وهو من تمكن منه عن طريق الأرجنتيني ليونيل ميسي العائد بعد فترة إصابة، بعدما استطاع تقليص الفارق من ضربة جزاء في الدقيقة 68.

 

 

لكن بيتيس لم ينتظر طويلا حتى عمق جراح برشلونة بهدف ثالث عن طريق الأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو، في الدقيقة 71.

 

وتمكن برشلونة من العودة إلى اللقاء من جديد، حيث قلص الفارق بهدف ثان عن طريق التشيلي أرتورو فيدال في الدقيقة 79.

وظهر ريال بيتيس مرة أخرى، مسجلا الهدف الرابع في الدقيقة84 عبر سيرخيو كاناليس.

 

وبهذه النتيجة، يلحق بيتيس الهزيمة الثانية لبرشلونة هذا الموسم، كما تجمد رصيد نادي كتالونيا عند النقطة 24 ، فيما ارتقى ريال بيتيس للمركز الثاني عشر برصيد 16 نقطة.

 

المباراة الماراثونية سجلت العديد من الأرقام يرصدها "ستاد مصر العربية" في الإنفوجراف التالي.

 

 

تعد خسارة برشلونة أمام ريال بيتيس أول مباراة على الإطلاق تشهد تسجيل النجم ليونيل ميسي لهدفين أو أكثر على أرض "كامب نو" ويخسرها فريق برشلونة في النهاية.

 

كما أوقف بيتيس سلسلة اللاهزيمة لفريق برشلونة على ملعبه في الدوري لـ 42 مباراة متتالية.

 

كما أن الهزيمة أعادت للأذهان المرة الأخيرة التي يتلقى فيها برشلونة 4 أهداف على ملعبه في مباراة رسمية، وذلك قبل 15 عاما، حين خسر أمام ديبورتيفو 4-2 في أبريل 2003.

 

كما أفسدت الهزيمة فرحة الحارس الألماني تير شتيغن، بعدما أصبح أكثر حارس ألماني يشارك في الليغا بإجمالي 92 مباراة، متفوقا على الحارس بودو إلغنر (91 مباراة).

 

 

بات المدير الفني كيكي سيتيين لفريق ريال بيتيس المدرب الوحيد الذي يفوز على قطبي الكرة في إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة في سانتياغو برنابيو وكامب نو، خلال المواسم الـ 10 الأخيرة من الدوري الإسباني.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان