رئيس التحرير: عادل صبري 06:54 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد انتهاء تجربته «اليونانية».. المجهول يحاصر مستقبل «باسم مرسي»

بعد انتهاء تجربته «اليونانية».. المجهول يحاصر مستقبل «باسم مرسي»

أكرم نوار 11 نوفمبر 2018 18:28

لا يختلف أحد على أن باسم مرسي مهاجم نادي الزمالك يمر بفترة هي الأصعب في مشواره الاحترافي كلاعب كرة قدم، حيث يجد اللاعب الدولي السابق نفسه في مفترق طرق أمام عدة اختيارات جميعها صعبة ومصيرية كونها تتعلق بمستقبله مع الساحرة المستديرة.

 

وخلال الساعات الماضية تواردت أنباء متلاحقة عن قرب انتهاء علاقة باسم مرسي بنادي لاريسا اليوناني، والذي انتقل إلى صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد قادمًا من نادي الزمالك.

 

أجازة وأزمة

 

وكان باسم قد حضر إلى القاهرة قبل فترة في أجازة سريعة، إلا أنه فوجيء لدى عودته إلى اليونان بسلطات مطار القاهرة تمنعه من السفر بسبب موقفه التجنيدي.

 

ولفترة قاربت الشهر ظل باسم مرسي في مصر دون أن يستطيع العودة إلى اليونان لاستكمال مشواره مع فريق لاريسا، ومع تعقد الأمور أكثر اضطر اللاعب للإعلان اليوم عن نيته لفسخ عقده مع النادي اليوناني، في إشارة إلى أن أزمته مع التجنيد لن يتم حلها قريبًا.

 

قائمة مزدحمة

 

ومن الطبيعي أن يعود باسم مرسي للانخراط في تدريبات نادي الزمالك بمجرد إنهاء علاقته رسميًا بنادي لاريسا، لكن إلى أن تتحقق تلك الخطوة لا شك أن مستقبل اللاعب سيكون محل تكهنات من كل اتجاه.

 

ولا يضمن باسم قيده في صفوف الزمالك خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، والتي يفترض أن يضيف خلالها نادي الزمالك إلى قائمته 5 لاعبين ليصبح إجمالي عدد المقيدين في القائمة 30 لاعبًا.

ويضم الخط الأمامي للفريق الأبيض حاليًا عدد ليس بالقليل من النجوم، وفي مقدمتهم الكونغولي كاسونجو كابونجو وعمر السعيد وحميد أحداد، الأمر الذي يجعل فرص باسم في التواجد إلى جوارهم ضعيفة إلى حد ما.

 

ظروف غير مواتية

 

وحتى في حال استقرت إدارة نادي الزمالك على تعزيز صفوف فريقها بمهاجم إضافي في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، فلا يضمن باسم أن تكون الأولوية له، بحكم ابتعاده عن مستواه بشكل كبير جدًا.

 

فضلًا عن أن فترة غيابه الأخيرة عن فريقه اليوناني أثرت بما لا يدع مجالًا للشك على مستواه، وهو ما يجعله خيار مناسب لتطلعات الجهاز الفني للزمالك والذي إذا ما استقر على ضم مهاجم جديد، فإنه سيكون بحاجة للاعب سوبر يكون في كامل جاهزيته، خصوصًا وأنه سينضم للفريق في منتصف الموسم.

 

سيناريو وارد

 

ومن غير المستبعد أن تبادر إدارة نادي الزمالك بفتح باب الرحيل أمام باسم مرسي خلال الميركاتو الشتوي المقبل، حتى ولو كان ذلك على سبيل الإعارة لأحد الأندية داخل مصر.

 

ويبدو هذا السيناريو الأرجح للتحقق مع مهاجم الزمالك، خصوصًا وأنه ليس لديه أي رصيد يذكر يشفع له لدى الجهاز الفني للفريق الأبيض ليوصي بقيده في قائمة الفريق بداية من يناير المقبل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان