رئيس التحرير: عادل صبري 10:24 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

كهربا.. أزمة جديدة تطرق أبواب الزمالك

كهربا.. أزمة جديدة تطرق أبواب الزمالك

تحقيقات وحوارات

محمود عبد المنعم كهربا

كهربا.. أزمة جديدة تطرق أبواب الزمالك

محمد علاء 11 نوفمبر 2018 10:46

 

 اشتعلت الأمور بين مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، ومحمود عبد المنعم كهربا، لاعب الفريق، على خلفية أزمة تجديد تعاقد اللاعب، فلم يتحدد إلى الآن بشكل نهائي مسألة بقاء اللاعب داخل صفوف الفريق خلال الموسم المقبل، أو الموافقة على رحيله بعد الأزمة المثارة.

 

وتكمن الأزمة، في التصريحات الأخيرة التي خرجت من اللاعب ووالده، بأن الموسم الحالي هو الأخير له مع أبناء قلعة ميت عقبة، وفقًا للعقد، على أن يبدأ البحث عن رحلة احترافية جديدة في الفترة المقبلة.

 

وهناك العديد من الأمور التي جعلت اللاعب يفكر في مسألة الرحيل عن الفريق، والبحث عن فريق آخر للانضمام إليه في المرحلة المقبلة، حيث يتحدث عنها "مصر العربية"، في التقرير التالي:

 

المساواة

 

طلب محمود كهربا، في أكثر من جلسة عقدها مع مرتضى منصور، ومع نجله أمير المشرف العام على الفريق، ضرورة المساواة مع لاعبي الفئة الأولى بالفريق أمثال طارق حامد، خصوصًا وأن مجهوده كبير مع الفريق.

 

وطلب كهربا، الحصول على مبلغ 10 ملايين جنيه في الموسم الواحد مثله مثل طارق حامد، زميله بالفريق الذي افتعل أزمة قبل بداية الموسم الحالي، حتى تم رفع قيمة عقده مؤخرًا.

 

يأتي ذلك، في الوقت الذي رفض فيه مجلس إدارة نادي الزمالك، فكرة رفع قيمة عقد كهربا إلى 10 ملايين جنيه، بل وضعوا مبلغ 6 ملايين جنيه كحد أقصى من أجل تجديد تعاقده مع الفريق في الفترة المقبلة.

 

وتلقى محمود كهربا، أكثر من وعد من جانب مجلس إدارة نادي الزمالك، برفع قيمة عقده خلال الفترة المقبلة، إلا أن ذلك لم ينفذ حتى الآن، الأمر الذي أغضب اللاعب كثيرًا، وجعل فكرة الرحيل تسيطر عليه.

 

الاحتراف

 

لا يزال محمود كهربا، يرغب في استمرار مشواره الاحترافي خارج مصر، حيث يفكر بشكل جدي، في الرحيل إلى أحد الدوريات الخارجية بداية من الموسم المقبل، خصوصًا بعد نجاح تجربته من قبل في الدوري السعودي، وتحديدًا مع فريق اتحاد جدة والتي استمرت 3 مواسم.

 

ويترقب محمود كهربا، عروض احتراف من الدوري السعودي، باعتبار أنه قدم 3 مواسم قوية مع فريق الاتحاد، وعليه فإن فرص احتراف هناك قد تكون سهلة نسبيًا عن احترافه في أي دوري آخر.

 

وكان كهربا، قاب قوسين أو أدنى من الاستمرار في الدوري السعودي، إلا أن رفض إدارة ناديه حال دون إتمام ذلك.

 

كما يبحث وكيل اللاعب، عن احترافه في الدوري الإماراتي، حيث يعرضه على أكثر من نادي في الفترة الأخيرة، آملا في إقناع الأندية بضمه، وخوض تجربة جديدة في دوري آخر.

 

تجميد

 

ومن المرجح أن تشهد الفترة المقبلة إبعاد كهربا عن التشكيل الأساسي للفريق بتعليمات من إدارة النادي، خصوصًا في ظل توافر أكثر من بديل يمكنه سد الفراغ الذي سيخلفه غياب اللاعب، وعصيان اللاعب في مسألة التجديد.

 

وسيكون أمام السويسري كريستيان جروس، المدير الفني للفريق، فرصة للاختيار ما بين أكثر من لاعب، للاعتماد على أحدهما في التشكيل الأساسي بداية من لقاءات الدوري الممتاز، في محاولة تأديبية للاعب.

 

ولن يرضخ كهربا، إلى حالة التجميد المحتملة، ومن ثم سيضطر إلى صناعة أزمات ومشاكل، بحثًا عن الرحيل والهروب من ضغوطات إدارة نادي الزمالك.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان