رئيس التحرير: عادل صبري 01:57 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

كأس ليبرتادوريس.. الأمطار تؤجل قمة القرن بين بوكا وريفر

كأس ليبرتادوريس.. الأمطار تؤجل قمة القرن بين بوكا وريفر

محمد متولي-وكالات 11 نوفمبر 2018 00:42

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) تأجيل مباراة الذهاب لنهائي كأس "ليبرتادوريس" بسبب سوء الأحوال الجوية.

ووفقًا لصفحة الاتحاد على "تويتر"، "تقرر تأجيل مباراة النهائي لكأس ليبرتادوريس التي كان مقررا لها الثامنة من مساء السبت بتوقيت غرينتش لأسباب قهرية".

وتم تأجيل المباراة بسبب هطول كثيف للأمطار أثر بشكل كبير على إمكانية إقامتها.

ولم يعلن الاتحاد أي تفاصيل خاصة بالموعد الجديد لإقامة المباراة، لكن وسائل إعلام أرجنتينية تحدثت عن احتمالية إقامة المباراة الإثنين أو الأربعاء المقبلين.

وتعد بطولة كأس ليبرتادوريس هي البطولة المماثلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في قارة أمريكا الجنوبية. 

 

وتعود آخر مواجهة جمعت بين الفريقين في البطولة إلى نسخة 2015 عندما قامت جماهير البوكا بمهاجمة لاعبي ريفر بليت برذاذ الفلفل ما تسبب في إلغاء المباراة بين الشوطين، واستبعد بوكا من البطولة، التي توج بها لاحقًا ريفر بليت.

 

صعد ريفر بليت إلى نهائي كأس ليبرتادوريس بعدما نجح في الإطاحة بـ”حامل اللقب” غريميو البرازيلي من الدور نصف النهائي بعدما تعادل الفريقان في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 2 – 2، ليستفيد ريفر بليت من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين، بينما تفوق بوكا جونيورز على بالميراس البرازيلي بنتيجة 4 – 2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

 

يخوض بوكا جونيورز النهائي الـ11 في تاريخ مشاركاته بالبطولة تربع على عرشها ست مرات، مما يضعه على بُعد لقب واحد من معادلة سجل جاره إنديبندينتي، الذى يُعد النادي الأكثر تتويجًا بكأس لبيرتادوريس على مر العصور، في المقابل يخوض غريمه التقليدي ريفر بليت النهائي السادس أملًا في الحصول على اللقب الرابع فى تاريخه.

 

ولم يتذوق البوكا طعم الحصول على كأس ليبرتادوريس منذ عام 2007، بينما توج ريفر بليت بآخر ألقابه في عام 2015.

 

 

وتعد هذه المرة الأولى في تاريخ بطولة كأس ليبرتادوريس التي انطلقت عام 1960 التي يلتقي فيها عملاقا الأرجنتين في نهائي المسابقة، علمًا بأن أندية الأرجنتين هي الأكثر تتويجًا بلقب تلك البطولة “25 مرة” متفوقة على أندية البرازيل التي توجت باللقب في 18 مناسبة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان