رئيس التحرير: عادل صبري 04:49 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

سلسلة دوافع أمام المنتخب المصري من أجل الفوز على سوازيلاند

سلسلة دوافع أمام المنتخب المصري من أجل الفوز على سوازيلاند

تحقيقات وحوارات

منتخب مصر امام سوازيلاند

سلسلة دوافع أمام المنتخب المصري من أجل الفوز على سوازيلاند

محمد علاء 16 أكتوبر 2018 10:00

 

 يواجه المنتخب المصري نظيره السوازيلاندي في الثالثة عصر اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، والتي تحتضنها الكاميرون في النسخة المقبلة.

 

وكان لقاء الذهاب الذي جمع بينهما في القاهرة وتحديدًا على استاد السلام، قد انتهى بفوز الفراعنة بأربعة أهداف مقابل هدف، الأمر الذي يجعل الحالة المعنوية للاعبي مصر أفضل بكثير.

 

وهناك العديد من الدوافع التي تجعل منتخب مصر، يحقق الفوز في مباراة الإياب اليوم، خصوصًا في ظل الحالة المعنوية المرتفعة التي يعيشها لاعبي الفراعنة في الآونة الأخيرة.

 

 

استمرار صحوة أجيري

 

يعيش الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة المكسيكي خافيير أجيري، أفضل فتراته التدريبية، في ظل استمرار صحوة الفوز مع الفراعنة، منذ أن وطأت أقدامه إلى مصر لتدريب أحفاد الفراعنة.

 

وكان الخواجة المكسيكي، قد تولى المهمة بشكل رسمي، خلفًا للأرجنتيني هيكتور كوبر، الذي رحل عن الفراعنة، بعد انتهاء منافسات كأس العالم، وتقديم منتخب مصر أسوأ مبارياته، حيث خسر أمام أوروجواي وروسيا والسعودية.

 

وحقق أجيري انتصارين له مع الفراعنة في اللقاءين الذي خاضهما، حيث نجح في تحقيق الفوز على النيجر بسداسية دون رد، إضافة إلى الفوز على سوازيلاند الذي سبق وتم الحديث عنها مسبقًا.

 

 

حسم التأهل

 

يدخل المنتخب الوطني المباراة وبحوزته 6 نقاط جمعها من الخسارة أمام تونس في الجولة الأولى والفوز على النيجر، قبل أن يحسم موقعة سوازيلاند الأولى باستاد السلام.

 

ويأمل خافيير أجيري، في أن تمنحه الساحرة المستديرة صدارة المجموعة حال سقوط المنتخب التونسي متصدر المجموعة أمام النيجر في المباراة التى ستقام بينهما على أرض الأخير ووسط جماهيره، قبل مواجهة الفريقين بعضهما بالقاهرة.

 

الفوز فى مباراة اليوم يمنحه التأهل الرسمى لكان 2019 بالكاميرون في حالة تعادل أو فوز تونس.

 

تجربة بديل صلاح

 

يغيب محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، عن المباراة اليوم، بعد الإصابة التي تعرض لها في لقاء الذهاب أمام سوازيلاند، حيث فضل الجهاز الفني عدم المجازفة باللاعب، تجنبًا لتفاقم إصابته.

 

 

ويفاضل الجهاز الفني للمنتخب المصري بين الثنائي حسين الشحات وعمرو وردة، من أجل اللعب مكان صلاح في مباراة اليوم، إلا أنه لم يتم الاستقرار على أي منهما بشكل رسمي حتى الآن.

 

وفي حالة تواجد الشحات في التشكيلة الأساسية، فإنه سيكون لديه دوافع كبيرة من أجل إثبات ذاته، ومحاولة إقحام نفسه في التشكيلة خلال المباريات المقبلة، بدلًا من أن يظل أسيرًا على مقاعد البدلاء.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان