رئيس التحرير: عادل صبري 04:50 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

عرابي: «أجيري» ظلم ثنائي الأهلي.. وهذا رأيي في أداء محمد صلاح

عرابي: «أجيري» ظلم ثنائي الأهلي.. وهذا رأيي في أداء محمد صلاح

تحقيقات وحوارات

أسامة عرابي

في حوار لـ «مصر العربية»

عرابي: «أجيري» ظلم ثنائي الأهلي.. وهذا رأيي في أداء محمد صلاح

محمد علاء 15 أكتوبر 2018 19:11

 

 يعد أسامة عرابي أحد رموز الكرة المصرية لسنوات عديدة، والتي تألق خلالها بقميص النادي الأهلي، حيث حمل لواء النادي على كتفه لسنوات عديدة.

 

تحدث نجم النادي الأهلي السابق، عن مسابقة الدوري المصري هذا العام، مشيرا إلى أن المنافسة ستشهد صراعا كبيرا، وذلك يرجع للاستعداد الجيد لمعظم الأندية من خلال شراء لاعبين على مستوى عال. 

 

أضاف عرابي أن تجربة نادي بيراميدز رفعت من مستوى المنافسة في الدوري المصري، ولكن كانت هناك ظاهرة سلبية وهي الارتفاع المبالغ في  أسعار اللاعبين . 

 

"ستاد مصر العربية" التقى عرابي، ليحاوره عن مشواره الناجح مع النادي الأهلي ومنتخب مصر، ومشواره في التدريب وعمله كمحلل، ورؤيته للإعلام الرياضي في الفترة الحالية.

 

هل ترى أنك غير محظوظ بتولي الأندية التي تصارع على الهبوط؟

 

المسألة لا تتعلق بالحظ، ولكن بتقييم التجربة وظروف الفريق وقتها، خصوصًا وأن جميع الفرق التى توليت تدريبها وهبطت ، أن كانت الأزمة في أن موقفها سيئ في  جدول الترتيب قبل  تولي المهمة.

 

كيف ترى تقييم تجربتك في دور المدرب العام في المنتخب الأوليبمي والأهلي؟

 

هناك أشياء كسبتها وأخرى خسرتها، كان من الممكن استحالة وجودها في حالة استمراري في العمل كرجل أول.

 

 و العودة للعمل في النادي الأهلى أفادتني كثيرا حيث عملت مع مدير فني مثل  مارتن يول أيضا العمل في المنتخب الأوليمبي مع الكابتن حسام البدري.

 

ما رأيك فيما يحدث من هتافات مسيئة في الوسط الرياضي؟

 

لا يوجد شخص عاقل يدافع عن الهتافات المسئية، ولكن أتمنى من الجميع الالتزام بالتشجيع المثالي، كما أتمنى من البرامج الرياضية أن لا تساهم في زيادة المشاحنات بين الجماهير وبعضها البعض وبين الأندية وبعضها.

 

هل ترى عقوبات الاتحاد الأفريقي قاسية على النادي الأهلي؟

 

أرى أن قيمة الغرامة البالغة 20 ألف دولار  ومنع الجماهير من حضور المباريات مع وقف التنفيذ  ليس مشكلة،  لكن كان لابد أن يكون قرار منع الجماهير العادية صادرًا من النادي الأهلي، والدولة هي التي تمنع وليس الاتحاد الأفريقي.

 

ما رأيك في الجمعية العمومية الأخيرة للنادي الأهلي؟

 

شاركت في الجمعية العمومية وقولت "نعم"، كان لابد أن نساند مجلس إدارة النادي الأهلي ورئيسه محمود الخطيب، كما أن اللائحة الجديد تعد عملا بشريا من الممكن ان توجد بعض البنود غير المرغوب فيها من قبل بعض الأشخاص وحصل اختلاف حولها إلى أن انتهى الأمر لحل يرضى معظم أعضاء الجمعية العمومية.

 

ما تقييمك لمسابقة الدوري العام حتى الآن؟

 

مسابقة قوية خصوصًا في المراكز المتقدمة وأصعب من الموسم الماضي، لأن الزمالك استعد جيدًا الموسم الحالي والأهلى طبعا البطل التقليدي، وظهور بيراميدز بمستوى جيد وضخ الأموال الكثيرة وشراء اللاعبين الكبار زاد من قوة المنافسة.

 

هل هناك إمكانية لانخفاض أسعار اللاعبين في حالة إنهاء تجربة بيراميدز في الدوري؟

 

بالطبع، سيكون عاملا في النزول بأسعار اللاعبين، وهذا يرجع إلى أنه لا يوجد نادي في مصر يمتلك القدرة المالية مثل بيراميدز بما فيهم النادي الأهلي، الذي يعتبر أعلى نادي ماديًا.

 

هل نشاهد بطلا جديدا  للدوري هذا الموسم؟

 

البطولة منحصرة بين الأهلي والزمالك، يليهم بيراميدز ولا أرى أي فريق آخر يمتلك قدرات بنفس مستواهم في الموسم الحالي تأهله للمنافسة على حصد اللقب هذا العام .

 

كيف ترى تجربة نادي بيراميدز بالدوري وهل سيكون الحصان الأسود ؟

 

أعتقد أن نادي بيراميدز سيلعب على البطولة والأداء الحالى دليل على ذلك، بينما أرى أن الحصان الأسود هذا الموسم سيكون نادي الجونة صاحب الأداء المتميز .

 

هل ترى أن كارتيرون يستطيع أن يكرر تجربة جوزيه في الأهلي؟

 

كارتيرون يسير بخطى ثابتة، لكن حتى الآن الأداء متقدرش تقول أنه أداء منتظم، فالمستوى لم يصل إلى المطلوب أن يكون في النادي الأهلي، لكن هناك أسباب كثيرة لهذا الأداء أبرزها الإصابات داخل الفريق.

 

أما المقارنة بين كارتيرون ومانويل جوزيه ظالمة، فلا يصح أن تقارن بين مدرب يتواجد مع النادي منذ 4 شهور فقط، بمدرب آخر بقي في النادي سنوات طويلة.

 

هل غياب عبد الله السعيد مؤثر مع النادي الأهلي؟

 

الفترة الحالية من الفترات التي يتغير فيها "جلد الفريق" ومنها الانتقالات مثل عبد الله السعيد أو من قبلها عندما رحل رمضان صبحي وتريزيجيه. 

 

بالتأكيد  رحيل عبد الله السعيد مؤثر جدًا في الفترة الحالية ، ولكن آجلاً أم عاجلاً سيتم تعويض رحيله بلاعب آخر، وأرى أن مجدي قفشة، لاعب بيراميدز، هو من يعوض غيابه.

 

هل أخطئ الخطيب بإدخال تركي آل شيخ النادي الأهلي؟

 

الخطيب لم يخطئ، الأمر كان يعد من قبيل الاستثمار الطبيعي ، وكان يحدث دائما، فالأمر ليس بالجديد في النادي الأهلي .

 

ما رأيك فى خافير أجيرى المدير الفني للمنتخب المصري؟

 

الحكم على المكسيكي أجيرى في الوقت الحالي، يعد مبكرا وفيه ظلم له ، ولكن هو اسم كبير في عالم التدريب وتولى المهمة في أندية ومنتخبات كبيرة.

 

هل ترىتعرض بعض اللاعبين في الأهلي للظلم من عدم الانضمام للمنتخب؟

 

نعم، هناك الثنائي أحمد فتحى ووليد سليمان، كانا يستحقان الانضمام للمنتخب، كما أن عامل السن لا اعترف به وأرفضه، أيضا كانت هناك أسماء أخرى تستحق ارتداء قميص المنتخب منهم محمد مجدي قفشة وعبدالله بكري، لاعبا بيراميدز.

 

كيف ترى أداء محمد صلاح في الفترة الحالية؟

 

بالطبع هناك تراجع في الأداء عن الموسم الماضي، ولكن لا أعتقد أن أزمته مع اتحاد الكرة المتعلقة بالرعايةأثرت على محمد صلاح فهو لاعب عالمي ويكفى أنه حصل على العديد من الجوائز آخرها أفضل هدف في أوروبا الموسم الماضي، كما تم اختياره من أفضل ثلاثة لاعبين  في أوروبا والعالم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان