رئيس التحرير: عادل صبري 04:38 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إنفوجراف| أبرز مباريات الاثنين.. مواجهة نارية بين إسبانيا وإنجلترا

إنفوجراف| أبرز مباريات الاثنين.. مواجهة نارية بين إسبانيا وإنجلترا

تحقيقات وحوارات

مباراة سابقة بين إنجلترا وإسبانيا

إنفوجراف| أبرز مباريات الاثنين.. مواجهة نارية بين إسبانيا وإنجلترا

محمد عبد الغني 15 أكتوبر 2018 10:16

تشهد الأجندة الكروية اليوم، الاثنين، العديد من المباريات الدولية سواء في  تصفيات كأس الأمم الإفريقية أو بطولة دورى الأمم الأوروبية، والتي تشهد مواجهة قوية اليوم بين إسبانيا ونظيرتها إنجلترا. 

 

كما يلتقي منتخب السعودية، أمام منتخب العراق ضمن مباريات  البطولة الرباعية الودية. 

 

أمام على صعيد تصفيات كأس الأمم الإفريقية، يلتقي المنتخب الليبي مع نظيره النيجيري في الجولة الرابعة، الساعة الثامنة مساءً، ضمن المجموعة الخامسة.

 

وكان المنتخب النيجيري قد حقق فوزاً كبيراً على نظيره الليبي برباعية دون رد، بالجولة الثالثة قبل يومين.

 

وفي دوري الأمم الأوروبية، يستضيف المنتخب الإسباني نظيره الإنجليزي في مباراة هامة، تتطلع فيها إسبانيا لحسم التأهل إلى نهائيات كأس أوروبا 2020.

 

ويتعين على المنتخب الإسباني الذي فاز بمبارياته الثلاث حتى الآن منذ ان استلم تدريبه لويس انريكه بعد مونديال روسيا 2018، تجديد الفوز على إنجلترا التي هزمها 2-1 على ملعب ويمبلي في لندن في سبتمبر الماضي، لكي يضمن مقعده مبكرا في النهائيات القارية.

 

وكانت إسبانيا فازت على كرواتيا وصيفة كأس العالم الأخيرة بسداسية نظيفة أيضا ضمن هذه التصفيات. 

 

يحل المنتخب الأيسلندي ضيفا على نظيره السويسري، كما تلتقي فنلندا امام اليونان، وتلعب إستونيا ضد المجر.

 

 

 

 

وانطلقت بطولة دوري الأمم الأوروبية الجديدة، مطلع شهر سبتمبر الماضي، وينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بديلا عن المباريات الودية، وكطريق يساعد المنتخبات في التأهل لكأس الأمم الأوروبية المقبلة في 2020.

 

وتقسم الدول الأوروبية الـ55 إلى 4 مستويات، في بطولة دوري الأمم الأوروبية، يضم كل مستوى 4 مجموعات، وتتنافس كل مجموعة فيما بينها خلال أشهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر، بنظام الذهاب والإياب.

 

تضم البطولة نظام الهبوط والصعود، فسيتسنى لأبطال المستوى الثاني التأهل للمستوى الأول، بدلا عن الهابطين، ليشاركوا مع "الكبار" في البطولة المقبلة.

 

ويتأهل أبطال المستوى الأول الأربعة لخوض "نهائيات دوري الأمم" في يونيو 2019، بمباراتين نصف نهائي ثم مباراة نهائي، تحدد بطل دوري الأمم.

 

ويضم المستوى الأول منتخبات مثل ألمانيا وفرنسا وكرواتيا وبلجيكا، أما المستوى الثاني فيضم منتخبات مثل روسيا والسويد والدنمارك، والمستوى الثالث يضم اسكتلندا واليونان وبلغاريا، أما المستوى الرابع والأخير فيضم أضعف المنتخبات الأوروبية، مثل أرمينيا ومالطا ولاتفيا.

 

سيحدد ترتيب المجموعات مستويات المنتخبات في قرعة تصفيات كأس الأمم الأوروبية، التي ستنطلق في مارس 2019، وستحدد المتأهلين الـ 24 لكأس الأمم الأوروبية، التي ستنظمها 12 دولة أوروبية صيف 2020.

 

وسيتأهل من خلال تصفيات أمم أوروبا التقليدية 20 منتخبا بشكل مباشر، مما سيترك 4 مقاعد للملحق، الذي سيخصص لأبطال دوري الأمم.

 

الملحق سيضم 4 مستويات، وسيشارك في كل مستوى أبطال المجموعات في دوري الأمم، ليتباروا فيما بينهم، ويتأهل بطل كل مستوى لبطولة الأمم الأوروبية.

 

وفي حال تأهل أبطال مجموعات دوري الأمم لكأس الأمم الأوروبية مباشرة خلال التصفيات، سيتم اتخاذ أفضل فريق في مجموعات دوري الأمم لم يتأهل خلال التصفيات، ليحصل على "فرصة ثانية".

 

هذه الطريقة ستتيح للمنتخبات من المستويات المتدنية مثل المستوى الثالث والرابع، الحصول على فرصة للتنافس فيما بينهم للحصول على مقعد مع الكبار في بطولة كأس الأمم الأوروبية.

 

(يويفا) تسعى لزيادة "الإثارة" خلال فترة المباريات الودية التقليدية التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، كما تسعى لإعطاء فرص إضافية للفرق الصغيرة للمشاركة في البطولات الكبرى، مثل كأس الأمم الأوروبية، والصعود في دوري الأمم للعب مع الكبار.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان