رئيس التحرير: عادل صبري 01:12 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

3 فراعنة جدد غزوا تشكيلة مصر

3 فراعنة جدد غزوا تشكيلة مصر

محمد علاء 14 أكتوبر 2018 22:24

يلتقي المنتخب المصري أمام سوازيلاند يوم الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات الجولة إياب الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون، علمًا بأن مباراة الذهاب، انتهت بفوز الفراعنة بأربعة أهداف مقابل هدف.

 

ويعتبر الفوز الذي حققه الفراعنة على سوازيلاند، هو الثاني للجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة المكسيكي خافيير أجيري، والذي تولى المهمة الفنية، خلفًا للأرجنتيني هيكتور كوبر، الذي رحل لتدريب منتخب أوزبكستان.

 

وعلى الرغم، من أن أجيري لم يقيم سوى معسكرين فقط حى الآن، إلا أن هناك بعض الوجوه الجديدة، التي حجزت مكانًا أساسيًا في تشكيلة المنتخب خلال الفترة المقبلة، ولن يتم استبدالهم إلا في أحلك الظروف.

 

باهر المحمدي

استطاع باهر المحمدي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، أن يثبت أقدامه في صفوف الفراعنة من مباراة لأخرى، في ظل المستوى للافت للنظر الذي يقدمه مع فريق الإسماعيلي في الفترة الأخيرة.

 

وشارك المحمدي في لقاءي النيجر وسوازيلاند، حيث استطاع إثبات نفسه، وتفوقه على العديد من المدافعين في قائمة الفراعنة، وأبرزهم علي جبر، لاعب فريق بيراميدز، الذي كان ضمن التشكيلة الأساسية في عهد الخواجة الأرجنتيني.

 

وسيكون من الصعب على الجهاز الفني للمنتخب المصري، إجراء أي تغييرات على ثنائي الدفاع، في ظل التفاهم والتجانس الذي ظهر بين باهر المحمدي، وأحمد حجازي، لاعب فريق وست بروميتش الإنجليزي.

 

أيمن أشرف

يعد أيمن أشرف، الظهير الأيسر للنادي الأهلي، أحد الركائز الأساسية في منتخب مصر خلال الفترة الأخيرة، بعد حفاظه على مستواه سواء في صفوف القلعة الحمراء أو المنتخب المصري منذ الانضمام إليه.

 

وأصبح أشرف، يمتلك خبرات كبيرة في مركز الظهير الأيسر، بعدما منحه جهاز الفراعنة الثقة في أكثر من مباراة، وأثبت دقة عرضياته، وتغطيته الدفاعية، مما يجعله من اللاعبين القلائل التي تتتفهم واجبات مركزهم بشكل جيد.

 

وحل أيمن أشرف بديلاً لمحمد عبد الشافي، المحترف في صفوف فريق أهلي جدة السعودي، حيث رفض أجيري الاعتماد على الأخير، باعتبار أن عمره تخطى الـ33 عامًا، وسيكون من الصعب الاعتماد عليه مستقبلاً.

 

علي غزال

أشاد المكسيكي خافيير أجيري، بإمكانيات علي غزال ، لاعب فريق فانكوفر الكندري، حيث جعله الأفضل في مباراة النيجر الأخيرة، من خلال القيام بواجباته في الربط ما بين الدفاع والهجوم.

 

وعاد علي غزال، لصفوف المنتخب الوطني من جديد بعد غياب 1414 يوما، في إطار استعدادات الفراعنة لمواجهة النيجر بالمعسكر الأخير، في الجولة الثانية من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بالكاميرون العام المقبل، والتي حسمها الفراعنة لصالحهم بستة أهداف.

 

وكانت آخر مباراة خاضها غزال مع المنتخب في العاشر من أكتوبر عام 2014 أمام المنتخب التونسي بالقاهرة، عندما كان يقود شوقى غريب المنتخب وانتهى اللقاء لصالح نسور قرطاج بهدف مقابل للا شىء وفشل المنتخب وقتها في التأهل لكأس الأمم الأفريقية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان