رئيس التحرير: عادل صبري 03:04 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

دوري أبطال آسيا.. مواجهات مصيرية في إياب دور الثمانية

دوري أبطال آسيا.. مواجهات مصيرية في إياب دور الثمانية

تحقيقات وحوارات

فرحة فريق السد القطري في مباراة الذهاب

دوري أبطال آسيا.. مواجهات مصيرية في إياب دور الثمانية

محمد عبد الغني 17 سبتمبر 2018 12:00

يترقب عشاق الكرة الآسيوية، اليوم الاثنين، ما ستسفر عنه نتائج مباريات إياب دور الثمانية بدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

 

ويستضيف فريق السد القطري منافسه فريق استقلال طهران الإيراني في إياب الدور ربع النهائي، في مباراة تبدو محسومة للفريق القطري إلا إذا كان للفريق الإيراني رأي آخر. 

 

الأفضلية للسد 


وحقق فريق السد بقيادة مديره الفني المخضرم البرتغالي جوزفالدو فيريرا، فوزا مريحا في مباراة الذهاب في طهران بنتيجة ثلاثة مقابل  هدف، وهو ما قد يجعل مباراة الإياب اليوم في  متناوله. 

 

ويقدم السد القطري أداء رائعا منذ بداية المسابقة، كما أن الفريق فاز بكل مبارياته السابقة على أرضه في دوري الأبطال. 

 

ويدخل فريق السد والذي يعد آخر بطل عربي يتوج باللقب الآسيوي، مباراة اليوم وسط أحلام بعودة "الأميرة الآسيوية" إلى أحضان الدوحة من جديد.

 

 

واختتم فريق السد استعداداته للمباراة أمس، وباتت خطوطه مكتملة ، على رأسهم المهاجم الجزائري بغداد بونجاح الذي يتصدر ترتيب هدافي المسابقة بـ 11 هدفا، إضافة الى محور خط الوسط النجم السابق لبرشلونة الإسباني تشافي ومواطنه غابي والكوري الجنوبي يونغ وو يونغ.

 

فيما سيفتقد الفريق القطري قائد الدفاع إبراهيم ماجد للإصابة، ويتوقع أن يحل بدلا منه لاعب الوسط بوعلام خوخي أو المدافع الشاب أحمد سهيل.

 

حذر  مطلوب

 

من جانبه قال البرتغالي فيريرا ، إن مواجهة الاستقلال  تشكل تحديا حقيقيا لفريقه من أجل الحصول على بطاقة التأهل للدور قبل النهائي خاصة أن الفريق قد حقق الانتصار في مباراة الذهاب على ملعب الاستقلال ووسط جماهيره 3 / 1.

 

وقال فيريرا، خلال المؤتمر الصحفي مساء الأحد :”هذه المباراة هامة جداً ، وسنبدأ المباراة بدون النظر في نتيجة مباراة الذهاب، سندخل اللقاء بهدف الفوز لأن الذهاب لم يحسم التأهل وعلينا أن نحقق الانتصار لنضمن التأهل”.

 

 

وأضاف :”علينا ألا نرتكب أي أخطاء وأن نركز بصورة كاملة لان المباراة لن تكون سهلة على الاطلاق ، فالحسم يتطلب أعلى درجات التركيز والتعامل بشكل كامل من أجل تحقيق هدفنا من اللقاء وهو تحقيق الفوز”.

 

كما طالب فيريرا كافة الجماهير القطرية، بمساندة ودعم الفريق قائلا:” ننتظر دعم ومساندة الجماهير القطرية ككل ، فالمباراة لا تمثل السد فقط ولكن تمثل الكرة القطرية كلها ، واذا حققنا الفوز، فأننا سنتأهل إلى الدور قبل النهائي وهذه هي المرة الثالثة التي ستحدث في تاريخ السد والكرة القطرية وهذا أمر مميز ونحن مقبلون على تنظيم مونديال 2022″.

 

الدحيل في مهمة مصيرية 

 

 فيما يخوض الفريق القطري الآخر مواجهة مصيرية ، حيث يحل فريق الدحيل ضيفا  على نظيره بيرسيبوليس الإيراني، على ملعب آزادي في طهران.

 

 

وحقق فريق الدحيل القطري فوزا غير مضمون بنتيجة 1-صفر، على استاد خليفة الدولي بالدوحة في مباراة الذهاب ، وهو ما يجعل مباراة الإياب اليوم على صفيح ساخن. 

 

 

ويسير  "الدحيل" بقيادة مدربه التونسي نبيل  معلول، بخطى ثابتة، حيث يبحث الفريق عن تحقيق رقم قياسي آسيوي، وذلك بالفوز للمرة العاشرة تواليا في دوري أبطال آسيا.

 

معلول يطمئن الجماهير

 

وقال معلول  في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "هي مباراة مهمة ومصيرية فنحن نلعب في هذا الدور للمرة الأولى والحمد لله لاعبونا في أتم الجاهزية".

 

وأضاف معلول: "سندخل المواجهة بأفضلية مواجهة الذهاب التي حققنا فيها الانتصار، وهذا سيضع الضغط على لاعبي الفريق الخصم، ونعلم تماما أن الفريق الإيراني سيعتمد على حشد جماهيره ودعمها له فى المدرجات، ولكن لاعبي الدحيل تشبعوا بالخبرات التي ستمكنهم من تحقيق الفوز".


كما أشار معلول إلى أنه لن يخوض المباراة  بطريقة دفاعية، مؤكدا أن الدحيل سيلعب من أجل الانتصار والتأهل. 

 

على الجانب الآخر، يسعى الفريق الإيراني الذي يعرف بقوة جماهيره على أرضه، إلى تكرار ما حققه في دور الـ16، عندما قلب تخلفه في الذهاب على أرض الجزيرة الإماراتي 2-3، إلى فوز وتأهل على أرضه بنتيجة 2-1.

 

كما يأمل الفريق الإيراني في بلوغ الدور نصف النهائي للموسم الثاني تواليا، بعد بلوغه الموسم الماضي قبل الخروج أمام الهلال السعودي.

 

ثقة برانكو


من جانبه أكد الكرواتى برانكو إيفانكوفيتش مدرب بيرسبوليس أن فريقه قادر على تعويض الخسارة التي تعرض لها أمام الدحيل


وأضاف برانكو: "سنلعب المباراة باستراتيجية مختلفة تعتمد اعتمادا كبيرا على التوازن، خاصة وأنه ليس لدينا حل سوى الفوز والتأهل على حساب الدحيل الذي نعرف أنه سيبدأ المباراة من أجل إحراز هدف مبكر في مرمانا ليربك حساباتنا، ولكننا لن نكتفى بإحراز هدف واحد فقط لتعويض خسارة الذهاب بل سنسجل 3 أهداف ونتأهل إلى نصف النهائي".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان