رئيس التحرير: عادل صبري 03:03 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الفيفا.. «صك براءة» الجبلاية في أزمة قيد محترف «بيراميدز»

الفيفا.. «صك براءة» الجبلاية في أزمة قيد محترف «بيراميدز»

تحقيقات وحوارات

مجلس إدارة اتحاد الكرة

الفيفا.. «صك براءة» الجبلاية في أزمة قيد محترف «بيراميدز»

أكرم نوار 21 أغسطس 2018 14:14

تسيطر حالة من الترقب على الوسط الكروي في مصر انتظارًا لما ستسفر عنه التحركات التي يقوم بها نادي بيراميدز لقيد محترفه الجديد النيجيري أوزبيكي أوكيتشوكو، والذي حصل النادي على توقيعه قبل نحو يومين.

 

ورغم أن باب الانتقالات الصيفية في مصر كان قد أُغلق نهاية يوليو الماضي، إلا أن مسئولي بيراميدز أكدوا أن اللاعب سيتم قيده وسيكون متواجدًا في قائمة الفريق لمباراته القادمة في بطولة الدوري والمقررة بعد أقل من أسبوع أمام فريق الداخلية.

 

تحرك دولي

 

وبالفعل بدأ مسئولو بيراميدز في الساعات الماضية تحركاتهم لقيد محترف فريقهم الجديد، حيث أرسل النادي طلبًا للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من خلال نظيره المصري يطلب فيه الحصول على استثناء لقيد اللاعب بشكل فوري.

 

ويعول بيراميدز على كون اللاعب لم يكن على ذمة أي ناد قبل التوقيع للأول، حيث توصل مسئولو بيراميدز لاتفاق مع إدارة نادي مالاتيا سبور التركي (الفريق السابق للاعب) تم بموجبه فسخ العقد بين الطرفين مقابل حصول النادي التركي على مبلغ 2 مليون يورو.

 

وبعد إنهاء علاقة النيجيري أوكيتشوكو بشكل تام بناديه التركي قام بالتوقيع لصالح بيراميدز، ليكون بذلك انتقاله للأخير في صورة انتقال حر.

 

قرار مُنتظر

 

ومن المقرر أن يفصل الفيفا خلال أيام قليلة في مسألة قيد اللاعب بصفوف بيراميدز، سواء بقبول قيده أو رفضه.

 

في وقت غسل اتحاد الكرة المصري يديه بشكل تام من هذه المسألة من خلال إلقائها بشكل كامل في ملعب الاتحاد الدولي للعبه، والذي أصبح هو صاحب القرار الأول والأخير في هذه المسألة.

 

حصن جاهز

 

ويدرك مسئولو الجبلاية أنه في حال قيد اللاعب بصفوف بيراميدز حاليًا فإن ذلك سيفتح أبواب الانتقاد على الجبلاية ويتهم مجلسها بمجاملة الفريق الناشيء.

 

لكن انتقال الفصل في تلك المسألة إلى الفيفا بناء على اللوائح المقرة سلفًا، أعفى الجبلاية من حرج كبير كون دورها لم يعد يتخطى سوى نقل المراسلات بين بيراميدز والاتحاد الدولي، إلى جانب تنفيذ قرار الأخير بشأن قيد اللاعب سواء بقبوله أو رفضه.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان