رئيس التحرير: عادل صبري 04:58 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فيديو| «أجيري» يوضح طريقة لعب منتخب مصر ومعايير اختيار اللاعبين

فيديو| «أجيري» يوضح طريقة لعب منتخب مصر ومعايير اختيار اللاعبين

تحقيقات وحوارات

المدير الفني الجديد لمنتخب مصر المكسيكي خافيير أجيري

فيديو| «أجيري» يوضح طريقة لعب منتخب مصر ومعايير اختيار اللاعبين

محمد عبد الغني 20 أغسطس 2018 14:00

قال المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، المكسيكي خافيير أجيري،  إن منتخب الفراعنة، لديه مجموعة من اللاعبين على مستوى عال، فهم يملكون الخبرة والشباب.

 

 وتولى أجيري مهمة القيادة الفنية لمنتخب مصر الأول، ويعاونه هاني رمزي كمدرب مساعد وأحمد ناجي كمدرب لحراس المرمى، ومن المقرر أن يكون ظهوره الأول أمام النيجر يوم الـ8 من سبتمبر في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019.

 

 

وتحدث أجيري خلال مقابلته على فضائية "أون سبورت" مساء الأحد، حول الفترة المقبلة للمنتخب المصري، مشيرا إلى أنه في مرحلة التعرف على اللاعبين، سواء الذين يلعبون في الدوري المحلي أو قائمة المحترفين في الخارج . 

 

وأضاف المدير الفني للفراعنة، أنه ليس لديه الوقت الكافي لتكوين انطباع كامل عن جميع اللاعبين، مشيرا إلى قرب مواجهة النيجر المقبلة بتصفيات أمم أفريقيا، والتي لم  يتبقى عليها سوى أيام قليلة.

 

 

وأشار إلى أن يتابع جميع اللاعبين المحليين في الدوري طوال الفترة الماضية، سواء بحضور  المباريات أو مشاهدة الفيديوهات موضحا أنه يعتمد على الثنائي هاني رمزي وأحمد ناجي، من أجل الإلمام بكافة الأمور. 

 

وأكد أجيري، أن باب المنتخب الوطني مفتوح أمام جميع اللاعبين بلا استثناء، وأنه لا ينظر إلى الاسماء بل إلى العطاء داخل أرضية الملعب.

 

وقال مدرب الفراعنة: "سأهتم باللاعب الذي يقاتل من أجل منتخب بلده، يلعب بقلبه وعقله ومن يشعر بالفخر للعب لمصر، بغض النظر عن المكان الذي يلعبون له".

 

قضية التلاعب 

 

وعلى جانب آخر، كشف خافيير أجيري، عن تفاصيل تورّطه في قضية التلاعب بنتائج المباريات أثناء تدريبه في الدوري الإسباني.

 

وأوضح أجيري في تصريحاته التلفزيونية: "الواقعة بدأت في إسبانيا منذ 6 سنوات، وحينها فاز فريقي بالمباراة وابتعدنا عن الهبوط وبعد 3 سنوات صرَّح البعض أننا قمنا بشراء هذه المباراة”.

 

وتابع المدرب المكسيكي: "التحقيقات أثبتت عدم صحة هذه الادعاءات، ولكن عادوا للأقاويل نفسها فيما بعد، بينما أنا مازلت أدرب، وربما أقف أمام أحد القضاة في يوم ما”.

 

 

محمد صلاح 

 

وخلال حديثه، أشاد المدرب المكسيكي،  بالدولي المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، قائلا: إن الجميع يتابعون صلاح بما في ذلك الجماهير المكسكية، وليس في مصر فقط.

 

وقال أجيري إن صلاح لاعب متفرد، وأصبح ضمن أفضل 3 لاعبين حاليا على مستوى العالم، مشيرا إلى أن صلاح  يبحث دائما عن التسجيل رغم لعبه في العديد من المراكز طوال الـ 90 دقيقة.

 

طريقة اللعب

 

وبسؤاله عن رأيه في طريقة لعب منتخب مصر والاعتماد على محمد صلاح بصورة دائمة في المباريات، قال: لا يمكن أن تبني شخصية منتخب على لاعب واحد، ماذا سيحدث إذا غاب؟، لقد رأيتم بالفعل مباراة أوروجواي في كأس العالم”.

 

 

وأضاف: المنتخب المصري سيلعب كرة جماعية ولكل لاعب دور داخل الملعب، مهمتنا إيجاد الحلول إذا واجهنا خصمًا شدد الرقابة على صلاح أو أي فرد من اللاعبين المميزين لدينا، لا يمكن الاعتماد على لاعب واحد بأي حال.

 

وحول الطريقة التي سيتبعها مع المنتخب قال:" سأحاول عقد التوزان بين الدفاع والهجوم، أولا يجب أن تكون الكرة في حوزتنا، وبعد ذلك التفكير في ترجمة هذه السيطرة، وفي النهاية المهم هي النتيجة".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان