رئيس التحرير: عادل صبري 03:19 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

قيد نجم «بيراميدز» الجديد.. «معركة» على أبواب الساحة الكروية

قيد نجم «بيراميدز» الجديد.. «معركة» على أبواب الساحة الكروية

تحقيقات وحوارات

أوكيتشوكو

قيد نجم «بيراميدز» الجديد.. «معركة» على أبواب الساحة الكروية

أكرم نوار 20 أغسطس 2018 18:00

يبدو أن الوسط الكروي في مصر سيكون على موعد مع قضية جدلية في الأيام المقبلة، سيكون محورها نادي بيراميدز والذي أثار الكثير من الجدل منذ ظهوره على الساحة، بسبب الإنفاق السخي لمُلاكه على تدعيم الفريق بلاعبين من العيار الثقيل.

 

وخلال الساعات الماضية أعلن نادي بيراميدز رسميًا عن حصوله على خدمات لاعب الوسط النيجيري أوزبيكي أوكيتشوكو القادم من نادي مالاتيا سبور التركي، ليكون هو المحترف الرابع للفريق بدلًا من البرازيلي كارلوس ريبامار الذي بات على أعتاب الانضمام إلى فريق أُحد السعودي.

 

نبرة تحدٍ

 

والملفت للانتباه أن نادي بيراميدز استبق قيد محترفه الجديد بالتأكيد على أنه سيكون موجودًا ضمن قائمة الـ18 الخاصة بمباراة الفريق القادمة بالدوري أمام فريق الداخلية والمقرر إقامتها يوم 26 أغسطس الجاري.

 

وعكس تأكيد بيراميدز على انضمام اللاعب لقائمته في تلك المباراة تأكد مسئولو النادي من أن قيد اللاعب في صفوف الفريق سيكون مصحوبًا ببعض الجدل، بالنظر إلى إغلاق باب الانتقالات الصيفية في مصر نهاية الشهر الماضي.

 

حالة وحيدة

 

ووفقًا للوائح انتقالات اللاعبين الموضوعة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يحق للنادي ضم لاعب جديد دون الالتزام بمواعيد القيد المتعارف عليها، في حال إذا كان هذا اللاعب حرًا ولم يكن على ذمة ناد آخر.

 

لكن لوائح الفيفا تشترط أن يظل اللاعب حرًا لفترة انتقال كاملة، على أن يحصل ناديه الجديد على إذن من الفيفا قبل قيده في صفوفه.

 

توفيق أوضاع

 

وبناء على هذه الشروط حاول مسئولو بيراميدز إخراج صفقة ضم أوكيتشوكو بالشكل الذي يتوافق مع لوائح الفيفا، حيث تم في بادئ الأمر فسخ عقد اللاعب مع نادي مالاتيا سبور التركي الذي حصل بدوره على مبلغ 2 مليون يورو لإنهاء ارتباطه باللاعب.

 

وفي الخطوة التالية أعلن بيراميدز عن تعاقده مع اللاعب النيجيري البالغ 21 عامًا في صفقة انتقال حر، بحكم أنه لم يعد مرتبطًا بأي ناد.

 

ومن المفترض أن يتحرك النادي في سبيل الحصول على موافقة الفيفا لقيد اللاعب في قائمته، لكن تصريحات خرجت على لسان مسئولين بنادي بيراميدز حملت تأكيدات بأنهم ليسوا بحاجة للحصول على موافقة الفيفا، لأن اللاعب سيتم قيده تحت السن.

 

صمت يسبق الانفجار

 

وحتى اللحظة لم يصدر تعليق رسمي من اتحاد الكرة على تحركات بيراميدز الأخيرة لضم أوكيتشوكو، إذ فضل اتحاد الكرة إلقاء كرة هذه المسألة في ملعب الفيفا.

 

والمؤكد أن الجبلاية ستواجه انتقادات بالجملة حال أقدمت على قيد اللاعب، خصوصًا وأن الأندية الأخرى وبالأخص الأهلي سيعتبر ذلك مجاملة صارخة للنادي الجديد.

 

والمعروف أن العلاقة بين إدارتي الأهلي وبيراميدز متوترة بشكل كبير، في ظل الخلاف الشهير الذي حدث بين المجلس الأحمر وتركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز.

 

ومن غير المستبعد أن تشتعل فصول تلك الأزمة بشكل أكبر في الأيام المقبلة، إلا إذا تدخل الفيفا لحسمها سواء برفض قبول اللاعب أو السماح بضمه إلى قائمة بيراميدز، وهو ما سيخلي ساحة اتحاد الكرة وقتها من تهمة مجاملة بيراميدز.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان