رئيس التحرير: عادل صبري 04:11 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

«أوكيتشوكو» سلاح «بيراميدز» لضبط إيقاع مُحترفيه

«أوكيتشوكو» سلاح «بيراميدز» لضبط إيقاع مُحترفيه

تحقيقات وحوارات

أوكيتشوكو

«أوكيتشوكو» سلاح «بيراميدز» لضبط إيقاع مُحترفيه

أكرم نوار 19 أغسطس 2018 20:03

لم تنتظر إدارة نادي بيراميدز إنهاء إجراءات انتقال محترف فريق الكرة لديها البرازيلي كارلوس ريبامار إلى فريق أحد السعودي، حتى أتمت فعليًا تحركاتها لضم لاعب أجنبي بديل لتعويض الرحيل المنتظر لريبامار.

 

وخلال الساعات الماضية ترددت أنباء قوية عن حصول بيراميدز على خدمات النيجيري أوزبيكي أوكيتشوكو لاعب خط وسط فريق مالاتيا سبور التركي، في صفقة كلفت بيراميدز نحو 2 مليون يورو.

 

سيناريو مرجح

 

ورغم أن باب الانتقالات الصيفية في مصر قد تم إغلاقه فعليًا، إلا أن إدارة بيراميدز قد تلجأ لحيلة مختلفة لضم اللاعب بشكل فوري إلى صفوفها وقيده في قائمة الفريق.

 

ستلجأ إدارة بيراميدز لضم أوكيتشوكو باعتباره لاعبًا حرًا غير مرتبط بنادي، وذلك عن طريق فسخ تعاقده مع مالاتيا سبور التركي أولًا ليصبح اللاعب بدون ناد، ليتم ضمه بعد ذلك لصفوف بيراميدز بشكل فوري.

 

وتتيح لوائح انتقالات اللاعبين والموضوعة بمعرفة الاتحاد الدولي ضم اللاعب الحر في أي توقيت، دون التقيد بمواعيد فترات الانتقالات سواء الصيفية أو الشتوية.

 

توازن مستهدف

 

ويبدو أن اتجاه إدارة بيراميدز لضم محترف أفريقي جاء بناء على قناعة توصل إليها ملاك النادي بشكل سريع بشأن مردود المحترفين البرازيليين الذين ضمهم الفريق قبل بداية الموسم الجاري.

 

وربما يكون ملاك بيراميدز قد أدركوا ضرورة وجود محترف أفريقي في صفوف الفريق، خصوصًا وأن الساحة الكروية في مصر دائمًا ما تشهد تألق اللاعبين الأفارقة، على عكس الحال بالنسبة للمحترفين القادمين من أمريكا اللاتينية.

 

غرض مطلوب

 

ويبدو أن إدارة نادي بيراميدز وبالتزامن مع التغيير الأخير الذي أجرته على مقعد المدير الفني للفريق - بالاستغناء عن خدمات البرازيلي ألبيرتو فالنتيم وإحلال المكسيكي ريكاردو لافولبي بدلًا منه- قد أدركت أن الفريق بحاجة لمزيد من الدعم على مستوى خط المنتصف.

 

وهو ما تم ترجمته من خلال ضم أوكيتشوكو والذي ينظر إليه المدرب الجديد للفريق باعتباره قوة ضاربة ستساعد الفريق على بسط سيطرته على منطقة وسط الملعب في مبارياته المقبلة، خصوصًا وأن الفريق بدا أنه يعاني في هذا الخط بعض الشيء خلال المباريات الثلاث التي خاضها ببطولة الدوري حتى الآن.

 

مسيرة متوسطة

 

ولا يضم سجل النيجيري أوكيتشوكو الكثير من التجارب حيث دافع عن ألوان ناديين في بلاده، قبل أن ينتقل إلى مالاتيا سبور التركي صيف عام 2015، ومنذ هذا التوقيت خاض 87 مباراة بقميص النادي التركي صنع خلالهم هدف وحيد.

 

وتكشف إحصاءات أوكيتشوكو –البالغ 21 عامًا- أن أداءه ربما يميل أكثر إلى النواحي الدفاعية، كما أنه كان أحد العناصر الأساسية التي في صفوف الفريق التركي طوال المواسم التي قضاها في صفوفه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان