رئيس التحرير: عادل صبري 12:45 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تعرف على ترتيب مجموعات دوري أبطال إفريقيا والفرق المتأهلة

تعرف على ترتيب مجموعات دوري أبطال إفريقيا والفرق المتأهلة

تحقيقات وحوارات

لقطة من مباراة الأهلي والترجي

بعد نهاية الجولة الخامسة

تعرف على ترتيب مجموعات دوري أبطال إفريقيا والفرق المتأهلة

محمد عبد الغني 19 أغسطس 2018 10:07

حقق النجم الساحلي التونسي تعادلا ثمينا بهدف لمثله على الملعب الأولمبي بمدينة سوسة مع ضيفه فريق أول أغسطس  ، في الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

 

وبهذا التعادل يضمن الفريق التونسي صدارة المجموعة الرابعة، برصيد 11 نقطة. 

 

ووتقدم الفريق الأنجولي في الدقيقة 12 من عمر المباراة عندما استغل المدافع داني خطأ من مكرم البديري حارس النجم.

 

وكسر البديل أمين الشرميطي صمود دفاع الفريق الأنجولي، ليدرك التعادل في الدقيقة 86، من عمر المباراة.

 

ويملك النجم 11 نقطة متفوقا بـ5 نقاط على الفريق الأنجولي، الذي يتقدم بنقطة واحدة على زيسكو يونايتد الزامبي، ونقطتين على مبابان سوالوز بطل سوازيلاند، لذا ستحسم بطاقة التأهل الثانية في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

 

 

 

مجموعة الأهلي

 

وفي حسابات المجموعة الأولى، يحتل الأهلى صدارتها بعد فوزه خارج ملعبه أمس على الترجى بهدف دون رد ليرفع رصيده إلى 10 نقاط متفوقا بفارق المواجهات المباشرة على بطل تونس.

 

وجاء كمبالا سيتى فى المركز الثالث برصيد 6 نقاط، وخلفه تاونشيب في المركز الرابع برصيد 3 نقاط قبل جولة على نهاية مرحلة المجموعات.

 

 

ويلعب الأهلي في الجولة الأخيرة ضد كمبالا سيتي من أوغندا، بينما يلتقي الترجي مع تاونشيب رولرز من بوتسوانا

 

المجموعة الثانية

 

اشتعل الصراع في منافسات المجموعة الثانية، والتي ضمن فريق مازيمبي الكونغولي التأهل فيها للدور ربع النهائي من البطولة الإفريقية.

 

وتمكن فريق الدفاع الحسني الجديدي المغربي من الفوز بهدفين دون رد في المباراة التي جمعته مع نظيره مولودية الجزائر أمس السبت.

 

سجل بلال الماجري أول أهداف فريق الدفاع الحسني في المباراة في الدقيقة 29 من زمن الشوط الأول، وأضاف سيمون موسوا الهدف الثاني في الدقيقة 75 من عمر المباراة.

 

بهذا الفوز يرتفع رصيد الدفاع الحسني الجديدي لـ 5 نقاط، وهو نفس عدد نقاط  فريقي وفاق سطيف ومولودية الجزائر ليتأجل حسم الصراع على المركز الثاني في المجموعة للجولة الأخيرة.

 

 

ويستضيف مازيمبي الكونغولي فريق الدفاع الحسني الجديدي في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات، بينما يلتقي مولودية الجزائر بنظيره وفاق سطيف.

 

المجموعة الثالثة 

 

وفي حسابات المجموعة الثالثة، بعد نهاءة الجولة الخامسة، والتي تغلب فيها الوداد البيضاوي المغربي بنتيجة 1/0 على ماميلودي صن داونز من جنوب أفريقيا، كما فاز حوري الغيني 2/1 على توجو بور  التوجولي.

 

وضمن الوداد التأهل إلى ربع النهائي وفي جعبته 11 نقطة، يأتي ثانيا فريق حوري الغيني برصيد 8 نقاط، ثم فريق صن داونز بـ 5 نقاط وأخيرا الفريق التوجولي بـ 3 نقاط.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان