رئيس التحرير: عادل صبري 06:04 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تأهُّل وصحوة وظهور «أول» في انتصار الأهلي على «الترجي»

تأهُّل وصحوة وظهور «أول» في انتصار الأهلي على «الترجي»

تحقيقات وحوارات

فريق الأهلي

تأهُّل وصحوة وظهور «أول» في انتصار الأهلي على «الترجي»

أكرم نوار 17 أغسطس 2018 23:27

حقق فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي انتصارًا ثمينًا وذلك بعدما تغلب على الترجي التونسي بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم بالملعب الأولمبي برادس، في إطار الجولة الخامسة لدور الـ16 (المجموعات) لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

وتكفل المغربي وليد أزارو بإحراز هدف الفوز للأهلي في الدقيقة 31، وتمكن لاعبو الأهلي من صد المحاولات العديدة للترجي لهز شباكهم خصوصًا في شوط المباراة الثاني.

 

ويستعرض "مصر العربية" أبرز مشاهد لقاء الأهلي والترجي في السطور التالية..

 

تأهل حُسم

 

بفوزه الليلة على الترجي ضمن فريق الأهلي التأهل رسميًا إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا، حيث رفع الفوز رصيد الأهلي إلى 10 نقاط احتل بهم صدارة المجموعة الأولى، متفوقًا بفضل المواجهات المباشرة على الترجي الذي يحتل المركز الثاني للمجموعة بنفس رصيد النقاط.

 

وستكون الجولة الأخيرة لدور المجموعات هي الحاسمة في الصراع على صدارة المجموعة بين الأهلي والترجي واللذين ضمنا التأهل للدور الثاني، وفي حال فوز الأهلي على كمبالا سيتي الأوغندي في الجولة الأخيرة سيضمن الفريق الأحمر بذلك تصدر المجموعة بغض النظر عن النتيجة التي سيحققها الترجي في الجولة ذاتها أمام تاونشيب رولرز البوتسواني.

 

ثأر وصحوة تحققا

 

ثأر الأهلي بانتصاره على الترجي في لقاء الليلة من الفريق التونسي، والذي كان قد أحرج الأهلي في الجولة الأولى بعدما أرغمه على الوقوع في فخ التعادل السلبي بالمباراة التي أقيمت بملعب برج العرب.

 

واستطاع الأهلي أن يرد الصاع صاعين للترجي في معقله ووسط أنصاره بعدما اقتنص منه نقاط اللقاء الثلاث وصدارة المجموعة.

 

كما جاء الفوز ليطوي صفحة التعادل السلبي المخيب الذي حققه الأهلي في مباراته الأخيرة أمام النجمة اللبناني، في مستهل مشوار الفريق بالبطولة العربية للأندية، وبانتصار الليلة عاد الأهلي سريعًا إلى طريق الانتصارات مرة أخرى وتمكن من مصالحة جماهيره التي أغضبها التعادل أمام النجمة اللبناني.

 

ظهور أول

 

شهدت مواجهة الأهلي والترجي الليلة ظهور أحدث وجهين انضما لقائمة الأهلي الأفريقية وهما الثنائي ناصر ماهر وأكرم توفيق.

 

ودفع الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الأهلي بناصر ماهر أساسيًا في تشكيل الشياطين الحمر بمباراة الليلة، وكان صانع الألعاب الشاب على قدر المسئولية حيث نجح في تقديم مستوى جيد طوال فترة تواجده في الملعب التي امتدت حتى قرابة الربع ساعة الأخير من اللقاء والذي شهد استبداله.

 

ودفع كارتيرون بلاعب الوسط الشاب أكرم توفيق في الدقائق الأخيرة من المباراة لزيادة التأمين الدفاعي في وسط الملعب، وسيطر النشاط على تحركات اللاعب خلال الفترة القصيرة التي شارك فيها، وتسبب حماسه الزائد في حصوله على بطاقة صفراء بعد تدخل عنيف على أحد لاعبي الترجي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان