رئيس التحرير: عادل صبري 02:05 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

«ثلاثي زملكاوي» ينتظر الظهور الأول في الدوري أمام «المقاصة»

«ثلاثي زملكاوي» ينتظر الظهور الأول في الدوري أمام «المقاصة»

تحقيقات وحوارات

فرجاني ساسي في تدريبات الزمالك - أرشيفية

«ثلاثي زملكاوي» ينتظر الظهور الأول في الدوري أمام «المقاصة»

محمد عبد الغني 13 أغسطس 2018 11:20

 

يحل نادي الزمالك ضيفا ثقيلا على نظيره مصر للمقاصة في الجولة الثالثة من الدوري المصري الممتاز، يوم الخميس المقبل 16 أغسطس على استاد الجيش بمدينة السويس.

 

ويدخل الفارس الأبيض المباراة برصيد 4 نقاط بعد تعادله في مباراته الأولى أمام بتروجيت بدون أهداف، ثم حقق انتصارا كبيرا بخمسة أهداف على الاتحاد السكندري في الجولة الثانية.

 

وكان الزمالك قد تعادل سلبيا مع القادسية الكويتي على استاد برج العرب بالأسكندرية أول أمس السبت في ذهاب دور الـ 32 من البطولة العربية، وهي المباراة التي أظهرت بعض السلبيات على أداء الفريق، اهمها الفشل في اقتناص الفرص التي لاحت للاعبي الفريق لتسجيل الأهداف.

 

 

تغييرات محتملة

 

قد يلجأ المدير الفني لنادي الزمالك السويسري كريستيان جروس، إلى إجراء عدة تغييرات على تشكيل الفريق الأساسي أمام مصر المقاصة، وذلك بعدما ظهر أكثر من لاعب بمستوى غير مقبول.

 

وبرز اسم اللاعب عمر السعيد، مهاجم الفريق، ليكون بديلا للكونغولي كابنجو كاسونجو، لقيادة هجوم القلعة البيضاء، بعدما ظهر اللاعب بشكل جيد خلال التدريبات كما سجل ثلاثية في المباراة الودية للزمالك الأسبوع الماضي أمام الداخلية.

 

وما يعزز فرص مشاركة "السعيد"، الحالة التي ظهر عليها المهاجم الكونغولى كاسونجو ، خلال المباريات الثلاث الماضية للفريق، حيث أحرز هدفا وحيدا بينما أهدر الكثير من الفرص المحققة للتسجيل، آخرها في مواجهة القادسية الكويتى.

 

 

وتعاقد نادي الزمالك مع اللاعب عمر السعيد بعد المستوى المميز خلال الموسم الماضي مع الإنتاج الحربي ووادي دجلة في صفقة كلفت خزينة  القلعة البيضاء  نحو 7 ملايين جنيه.

الجبهة اليسرى

 

لا شك أن الجبهة اليسرى لدى فريق الزمالك تمثل حالة من عدم الرضا لدى عدد كبير من جماهير الزمالك، حيث يرى البعض أن اللاعب أحمد فتوح لم يقدم المستوى المطلوب لقيادة هذه الجبهة، بعدما فشل في صناعة الفارق خلال الفترة الماضية.

 

وبدأت الأصوات تعلو من أجل مشاركة الوافد الجديد لفريق الزمالك "بهاء مجدي" والذي ظهر بمستوى لافت للنظر خلال الموسم الماضي مع فريق الإسماعيلي.

 

وينتظر "مجدي" إشارة السويسري "جروس" للظهور الأول في الدوري أمام فريق المقاصة ، لإثبات أحقيته بقيادة الجبهة اليسرى خلال الفترة المقبلة.

 

 

وقدِم بهاء مجدي إلى ميت عقبة ضمن صفقة تبادلية بين الإسماعيلى والزمالك، حيث انتقل اللاعب رفقه زميله في الدراويش إبراهيم حسن إلى القلعة البيضاء، مقابل انتقال ثنائى الزمالك محمد الشامى ومحمد مجدى، إلى نادي الإسماعيلي.

 

معركة وسط الملعب

 

تدور معركة حامية في وسط ميدان فريق الزمالك، نظرا لتواجد أكثر من لاعب مميز في هذه المنطقة، حيث يلعب الدولي طارق حامد إلى جانب المتألق محمود عبد العزيز، بالإضافة إلى الثنائي المنضم حديثا إلى القلعة البيضاء، الدولي التونسي فرجاني ساسي، واللاعب الشاب محمد حسن الواد الجديد من نادي وادي دجلة.

 

ولا شك أن الطريقة التي يعتمد عليها السويسرى جروس، تحتم تواجد لاعبين فقط في منطقة وسط الملعب، حيث يحجز اللاعب طارق حامد مكانه أساسيا، كما يعتمد جروس على اللاعب محمود عبد العزيز في شغل هذه المنطقة.

 

ولكن من المتوقع أن اللاعب التونسي فرجاني ساسي سيكون له دورا أساسيا خلال الفترة المقبلة، لما يمتلكه اللاعب من امكانيات كبيرة تجعل مسألة مشاركته مع الفريق مؤكدة.

 

 

وتترقب جماهير الزمالك المشاركة الأولى للاعب مع الفريق خلال مباريات الدوري، امام فريق مصر المقاصة.

 

وشهدت مباراة الزمالك والقادسية الكويتي، في البطولة العربية، ظهور لاعب الوسط الدولي التونسي فرجاني ساسي، لأول مرة مع الفريق الأبيض.

 

وانضم ساسي لصفوف الزمالك، عقب انتهاء مشاركة بلاده في كأس العالم، قادما من النصر السعودي، لكنه لم يشارك في أي من مباراتي الاتحاد السكندري وبتروجت في الدوري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان