رئيس التحرير: عادل صبري 07:04 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فينيسيوس جونيور.. موهبة برازيلية ينتظرها جماهير ريال مدريد

فينيسيوس جونيور.. موهبة برازيلية ينتظرها جماهير ريال مدريد

تحقيقات وحوارات

فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد يقدم اللاعب البرازيلي لجمهور الملكي

فينيسيوس جونيور.. موهبة برازيلية ينتظرها جماهير ريال مدريد

محمد عبد الغني 21 يوليو 2018 10:24

قدم نادي ريال مدريد مهاجمه البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور البالغ 18 عاما، بعد اكتمال إجراءات انتقاله من ناديه فلامينغو في ريو دي جانيرو.

 

وكان النادي الملكي أعلن في مايو العام الماضي، حسم صفقة التعاقد مع الموهبة البرازيلية  فينيسيوس جونيور ،  مقابل 45 مليون يورو (52,68 مليون دولار)، وأشار ريال مدريد وقتها أن جونيور سيكون لاعباً في "المرينجي" بشكل رسمي في يوليو 2018.

 

وخطف فينيسيوس الذي يجيد اللعب في مركز الجناح الأيسر والمهاجم، أنظار الصحافة والجمهور من خلال عرض رائع لموهبته خلال تقديمه الرسمي كلاعب بصفوف ريال مدريد.

 

ورافق فينيسيوس في رحلته إلى العاصمة الإسبانية مهاجم ريال مدريد السابق مواطنه رونالدو الذي قاد المنتخب البرازيلي إلى لقبه الأخير بطلا للعالم للمرة الخامسة في 2002 بفوزه على ألمانيا على ملعب يوكوكاما في العاصمة اليابانية طوكيو 2-0 سجلهما بنفسه.

 

وقال رونالدو: "فينيسيوس لاعب لديه الكثير من الجودة والموهبة. إنه الاحتمال الأكبر لمستقبل كرة القدم البرازيلية".

 

 

 

من جانبه، أكد اللاعب الجديد أنه جاهز لأخذ فرصته مع الفريق الملكي بطل أوروبا في المواسم الثلاثة الأخيرة.

 

الشاب الذي انضم إلى فلامينغو في العاشرة من عمره "هذه أفضل فرصة للاعب كرة القدم".

 

وتابع وهو يجلس الى جانب رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز "سأضحي كثيرا لأظهر أنني أستحق هذه الفرصة. حتى في هذه السن (18 عاما)، سأثبت للمدرب ولرفاقي جهوزيتي للعب، وللقيام بكل ما هو ضروري".

 

 

ورحب بيريز الذي كان وعد في الأيام الماضية بإنجاز سلسلة تعاقدات مع أصحاب الأسماء الكبرى لتعويض رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس الايطالي، بلاعبه الجديد وتوجه اليه قائلا "تهانينا وأهلا وسهلا بك في بيتك".

 

وأضاف "في عمر 16 عاما، قررت أن يكون ريال مدريد جزءا من حياتك. أردت النجاح بارتداء قميص الفريق، وحان الوقت الآن للعمل"، مشيرا إلى أنه يعول كثيرا على لاعبه الشاب.

 

وقال "نعتقد بأنه سيكون واحدا من أعظم رموز الحقبة الجديدة التي نقترب منها. نحن مقتنعون بأنه سيكون أحد اللاعبين الذين سيصنعون مستقبلهم بشكل مميز".

 

مسيرته الدولية

 

لفت جونيور الأنظار بشدة خلال المراحل العمرية، ففي عام 2015، استدعاه منتخب البرازيل تحت 15 سنة لبطولة كوبا أمريكا، و ساهم الموهبة البازيلية في تتويج منتخب السامبا ببطولة كوبا أمريكا تحت 15 لعام 2015.

 

وكان فينيسيوس ثاني أفضل هداف في البطولة برصيد 6 أهداف.

 

 

وفي 24 يونيو 2016، تم استدعاء فينيسيوس لمباراة ودية ضد تشيلي وسجل هدفين وصنع هدفين في الفوز 4–2. في 26 أغسطس 2016 استدعي لمباراة ودية ضد الأوروجواي وسجل هدف في المباراة التي أنتهت بفوز منتخبه 5–2.

 

وفي مارس 2017، ساعد فينيسيوس جونيور البرازيل على الفوز ببطولة كوبا أمريكا تحت 17 سنة، وسجل 7 أهداف، وحصل على لقب أفضل لاعب في البطولة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان