رئيس التحرير: عادل صبري 11:07 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أحدث صفقات «بيراميدز».. «داني شاهين» الأعلى أجرا في تاريخ الدوري المصري

أحدث صفقات «بيراميدز».. «داني شاهين» الأعلى أجرا في تاريخ الدوري المصري

تحقيقات وحوارات

داني شاهين احدث صفقات نادي بيراميدز

أحدث صفقات «بيراميدز».. «داني شاهين» الأعلى أجرا في تاريخ الدوري المصري

محمد عبد الغني 18 يوليو 2018 11:37

يواصل نادي "بيراميدز" تدعيم صفوفه بصفقات من العيار الثقيل، استعدادا لخوض منافسات الموسم الجديد، المزمع انطلاقه يوم 31 يوليو الجاري.

 

وأعلن مسؤولو النادي المملوك لمستثمرين سعوديين، بينهم رئيس هيئة الرياضة السعودية تركي آل الشيخ، حصوله على توقيع المهاجم الفلسطيني داني شاهين، لاعب نادي رودا الهولندي،ليرتدي قميص الأهرام سبورت "الأسيوطي سابقا".

 

و كشف النادي عن الصفقة عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: ”تم التوقيع (قبل قليل) مع هداف ومهاجم رودا الهولندي اللاعب الفلسطيني داني شاهين( 29سنة) لينضم رسميًا لنادي بيراميدز.”.

 

 

يأتي التعاقد مع داني شاهين، لتكون الصفقة رقم 20 التي يبرمها نادي "بيراميدز" منذ الإعلان عن بيع النادي، وتغيير اسمه من الأسيوطي إلى "بيراميدز" أو الأهرام سبورت.

 

وبحسب لوائح الدوري المصري، سيتم قيد داني شاهين كلاعب مصري بما أنه يحمل جواز سفر فلسطينيًا، ويذكر أن الصفقة تمت على سبيل الانتقال الحر، بعد انتهاء عقد اللاعب مع ناديه الهولندي.

 

 

قيمة الصفقة

 

لم يعلن مسؤولو نادي بيراميدز الذي يرأسه حسام البدري مدرب الأهلي السابق، عن القيمة المادية للصفقة، واكتفي النادي بإعلان خبر التعاقد مع اللاعب.

 

فيما كشف موقع TRANSFERMARKET -المتخصص في انتقالات اللاعبين على مستوى العالم-، عن الراتب السنوي الذي سيتقاضاه اللاعب في نادي بيراميدز .

 

بحسب الموقع، سيتقاضى المهاجم الفلسطيني راتبا سنويا يقدر بـ 3 مليون يورو، وبهذا يكون اللاعب الفلسطيني الأعلى أجرا في تاريخ الدوري المصري.

 

جدير بالذكر أن شاهين كان يتقاضي في نادي رودا الهولندي مبلغ مالي قيمته 400 ألف يورو فقط سنويًا.

 

 

مسيرة "داني"

 

المهاجم الفلسطيني البالغ من العمر 29 عاماً، سجل 15 هدفاً، وصنع 6 آخرين في 34 مباراة مختلفة، الموسم المنقضي.

 

شاهين من أب فلسطيني وأم أوكرانية، انتقل إلى المانيا وهو في سن السابعة، وبدأ مشواره في كرة القدم، وبدأ ممارسة كرة القدم بشكل محترف في عام 2009.

 

يشغل داني مركز المهاجم، يلعب بالقدم اليمنى وطوله 187 سم، سجل في مسيرته 70 هدفاً وصنع 21 في 265 مباراة خاضها.

 

كما شارك مع منتخبات ألمانيا للشباب، وخاض منافسات بطولة كأس العالم تحت 20 عاماً في مصر، ولكنه اختار تمثيل المنتخب الفلسطيني الأول، بعد عدم مشاركته مع المنتخب الألماني في أي مناسبة.

 

 

ثورة في انتقالات الدوري المصري

 

وأنفق نادي بيراميدز بحسب موقع الانتقالات العالمي " TRANSFERMARKET" نحو 26 مليون يورو على اللاعبين الجدد في مرحلة الانتقالات الحالية، حيث تعاقد مع البرازيليين كينو (28 عاما ، مقابل 8.6 مليون) ، وكارلوس إدواردو (21 عاما مقابل 5.2 مليون) و ريبامار ( 21 عاما مقابل 4 ملايين يورو) ويعد الثلاثي أغلى اللاعبين الجدد في تاريخ الدوري الممتاز المصري.

 

كما أبرم المسؤولين في نادي بيراميدز  العديد من الصفقات المميزة  والتي وصلت قيمتها ملايين الدولارات، على رأسها التعاقد مع عمر جابر من لوس أنجلوس الأمريكي ، وعلي جبر مدافع منتخب مصر ونادي الزمالك، و محمد حمدي جناع النادي المصري، وعبد الله بكري  ورجب بكار والسوري عمر الميداني.

 

 

كما ضم  الثلاثي أحمد توفيق من نادي الزمالك، محمد مجدي "أفشه" من نادي إنبي،  ومحمد فتحي لاعب الإسماعيلي، بجانب اللاعب محمد فاروق من نادي المقاولون، وناصر منسي، والمهدي سليمان.

 

ومؤخرا أعلن المستشار تركى آل شيخ ، أن نادى بيراميدز أصبح الأكبر فى الشرق الأوسط من حيث قيمة الرعاية.

 

وأضاف في تصريحات تليفزيونية أمس لقناة LTC: "رعاية بيراميدز وصلت حاليًا أكثر من 400 مليون جنيه في العام، والقيمة السوقية للفريق تجاوزت 65 مليون دولار".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان