رئيس التحرير: عادل صبري 09:18 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سلسلة تحديات تنتظر «المصري» في ضيافة «نهضة بركان»

سلسلة تحديات تنتظر «المصري» في ضيافة «نهضة بركان»

تحقيقات وحوارات

فريق المصري - أرشيفية

سلسلة تحديات تنتظر «المصري» في ضيافة «نهضة بركان»

أكرم نوار 18 يوليو 2018 11:22

تترقب جماهير المصري البورسعيدي المباراة الهامة التي ستجمع فريقها مساء اليوم مع فريق نهضة بركان المغربي بمعقل الأخير، والتي تأتي في إطار الجولة الثالثة للمجموعة الثانية لدور الـ16 (المجموعات) بالبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

 

وتبرز أمام أبناء بورسعيد قبل لقاء اليوم عدد من التحديات، يأمل الجهاز الفني بقيادة حسام حسن أن ينجح في عبورها بأمان، ويستعرض "مصر العربية" أبرز تلك التحديات في السطور التالية..

 

متصدر عنيد

 

تكتسب مباراة الليلة أهمية كبيرة بالنسبة لفريقي المصري ونهضة بركان، كون نتيجتها ستنعكس على الصراع القائم بين الفريقين لخطف صدارة المجموعة.

 

ويتربع الفريق المغربي على قمة المجموعة بـ6 نقاط في رصيده، ويأتي المصري خلفه في مركز الوصافة بفارق نقطتين، ويتطلع أبناء المدرب حسام حسن لتحقيق نتيجة إيجابية في معقل مضيفهم المغربي، سواء بالتعادل معه أو الفوز عليه لضمان عدم اتساع الفارق بدرجة كبيرة، ولتفادي الدخول في حسبة معقدة خصوصًا في حال خسارة المصري اليوم وفوز الهلال على سونجو الموزمبيقي.

 

لكن رغبات المصري في العودة ولو بنقطة على الأقل من معقل نهضة بركان لن يكون الطريق إليها مفروشًا بالورود، خصوصًا وأن الفريق المغربي وجه رسالة تحذير قوية لكافة منافسيه في المجموعة بفوزه في أول جولتين، فضلًا عن أنه يخوض مباراة الليلة وسط أنصاره وهو ما يعطيه أفضلية كبيرة أمام المصري.

 

قوام تغير

 

وسيواجه المصري وبالتحديد الجهاز الفني للفريق تحد آخر في لقاء الليلة، يتمثل في إيجاد التوليفة المناسبة التي سيعتمد عليها الفريق لاستكمال مشواره في الكونفدرالية.

 

وخلال الفترة الماضية فقد الفريق جهود اثنين من العناصر الأساسية التي اعتمد عليها الجهاز الفني أغلب فترات الموسم الماضي، وهما الظهير محمد حمدي والمهاجم البوركيني أريستيد بانسيه.

 

وانتقل محمد حمدي بشكل مفاجئ إلى صفوف فريق بيراميدز وهي الصفقة التي سببت خلافًا كبيرًا بين المدرب حسام حسن وإدارة النادي كون اللاعب أحد العناصر الأساسية في تشكيل فريقه، في حين خرج بانسيه من حسابات الجهاز الفني بسبب معاناته من إصابة واتجاه إدارة النادي لفسخ التعاقد معه.

 

وفي الوقت ذاته عززت إدارة النادي صفوف الفريق بالمهاجم الفلسطيني محمود وادي، والذي قد يسجل ظهوره الأول مع الفريق في لقاء الليلة، ويأمل حسام حسن أن ينجح وادي في تكوين ثنائي قوي مع مهاجم الفريق أحمد حمدي، ليعوض الفراغ الذي خلفه غياب البوركيني بانسيه.

 

انطلاقة مأمولة

 

كذلك تكتسب مباراة الليلة أهمية أخرى بالنسبة لفريق المصري كونها تعد شرارة انطلاق الموسم الجديد بالنسبة للفريق البورسعيدي، لذلك يتطلع الجهاز الفني للفريق لتحقيق ضربة بداية قوية تزيل الكثير من الضغوط التي كانت ملقاة عليه في الفترة الماضية.

 

وكان مدرب الفريق حسام حسن قد دخل في أكثر من أزمة مع إدارة النادي مؤخرًا، وهدد مرارًا بتقديم استقالته من تدريب الفريق، اعتراضًا منه على تحرك إدارة النادي لبيع بعض اللاعبين دون الرجوع إليه.

 

ويدرك حسام حسن أن بركان غضب الإدارة سينفجر في وجهه حال تعثر الفريق في مشواره بالبطولة الكونفدرالية الأفريقية، والتي تعد بمثابة الحصن للجهاز الفني في ظل تعاطف الجماهير معهم ومطالبتها بضرورة استمرارهم في قيادة الفريق لاستكمال المشوار القاري.

   

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان