رئيس التحرير: عادل صبري 11:21 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

نهائي مونديال روسيا.. تاريخ مواجهات فرنسا وكرواتيا

نهائي مونديال روسيا.. تاريخ مواجهات فرنسا وكرواتيا

تحقيقات وحوارات

نهائي مونديال روسيا بين فرنسا وكرواتيا

نهائي مونديال روسيا.. تاريخ مواجهات فرنسا وكرواتيا

محمد عبد الغني 15 يوليو 2018 10:34

يختتم اليوم العرس العالمي لكرة القدم، بالمباراة المرتقبة بين منتخبي فرنسا وكرواتيا  في نهائي مونديال روسيا 2018،  على أرضية ملعب "لوجنيكي" في العاصمة موسكو.

 

وتمكن منتخب فرنسا من الصعود إلى نهائى كأس العالم بعدما تغلب على بلجيكا بهدف دون مقابل سجله صامويل أومتيتى، فيما تغلبت كرواتيا على انجلترا بهدفين مقابل هدف واحد في الدور نصف النهائى.

 

 

وصعدت فرنسا إلى نهائي كأس العالم للمرة الثالثة،  الأولى كانت أمام البرازيل في مونديال 1998، وحقق الديوك وقتها اللقب الأول لهم، بعد الفوز على السامبا بثلاثية نظيفة،  فيما صعد الفرنسيون إلى نهائي مونديال 2006 وخسروا آنذاك أمام إيطاليا بركلات الترجيح.

 

على الجانب الآخر، تعد هذه المرة الأولى للمنتخب الكرواتي، الذي يصعد  فيها إلى نهائي كأس العالم، وكان إنجازه الوحيد في كأس العالم 1998، والحصول على المركز الثالث.

 

 

تاريخ المواجهات 

 

التقى منتخبا فرنسا وكرواتيا، في 5 مناسبات قبل نهائي اليوم، في مختلف البطولات، تمكن "الديوك" من الفوز في 3 مباريات منها، فيما انتهت مباراتين بالتعادل، ولم يتذوق منتخب "الناريون" طعم الفوز على فرنسا.

 

 

يذكر أن مباراة اليوم هي الثانية بين كرواتيا وفرنسا في تاريخ مشاركتهما في بطولة كأس العالم، لإذ كان أول لقاء رسمي جمع بين المنتخبين كان في نصف نهائي كأس العالم 1998، الذي أقيم على أرض الفرنسيين،  وفاز  الديوك على كرواتيا بنتيجة هدفين مقابل هدف.

 

 

وجاءت المباراة الثانية عام 1999،  حيث فاز  المنتخب الفرنسي على كرواتيا وديا بثلاثية نظيفة، كما التقى الفريقان وديا أيضا عام   2000، وفازت فرنسا بثنائية نظيفة.

 

وفي يورو 2004 تقابل المنتخب الفرنسي أمام نظيره الكرواتي، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2، وكان آخر لقاء جمع بين المنتخبين عام 2011، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي.

 

كأس العالم 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان