رئيس التحرير: عادل صبري 07:14 مساءً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

أوناي إيمري .. هذا هو خليفة «فينجر» في أرسنال

أوناي إيمري .. هذا هو خليفة «فينجر» في أرسنال

تحقيقات وحوارات

الإسباني أوناي إيمري

أوناي إيمري .. هذا هو خليفة «فينجر» في أرسنال

محمد عبد الغني 23 مايو 2018 06:02

يبدو أن  تولي الإسباني أوناي إيمري، مهمة تدريب فريق أرسنال الإنجليزي خلقا للفرنسي آرسين فينجر ، باتت مسألة وقت،  فقد أعلن إيمري في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، توليه المنصب، دون أي تفاصيل مادية أو مدة عقده.

ونشر المدرب على حسابه صورة له بخلفية حمراء بجوار شارة أرسنال ورسالة كتب فيها، "فخور أن أكون جزءًا من عائلة أرسنال".

 

وكان إيمري قد أعلن قبل أيام عن رحيله عن نادي باريس سان جيرمان، بعد أن قاده على مدى موسمين للحصول على لقب الدوري الفرنسي مرة واحدة، بالإضافة إلى أربعة ألقاب محلية، لكنه ودع دوري أبطال أوروبا من دور الستة عشر مرتين

.

ولد إيمري في الثالث من نوفمبر1971، ولعب لعدة أندية إسبانية، من بينها ريال سوسيداد، وليغانيس ولوركا ديبورتيفا الذي أنهى فيه مسيرته الكروية عام 2004.

 

وفور اعتزاله اللعب، اتجه إيمري لمجال التدريب فقاد نادي لوركا ديبورتيفا خلال الفترة بين عامي 2004 و2006، قبل أن ينتقل للعمل مع نادي ألميريا لمدة عامين.

 

قاد إيمري نادي فالنسيا بين عامي 2008 و2012، ونجح في قيادة الفريق لاحتلال المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني والتأهل لدوري أبطال أوروبا.

 

وبعد تجربة غير ناجحة مع سبارتاك موسكو الروسي عام 2012، تولى إيمري تدريب نادي إشبيلية لمدة ثلاث سنوات كانت هي الأفضل في مسيرته التدريبية، حيث قاد النادي الإسباني للفوز بلقب الدوري الأوروبي ثلاث مرات متتالية في إنجاز غير مسبوق.

 

وفي يونيو 2016، تولى إيمري تدريب باريس سان جيرمان، وقاده للحصول على ثلاث بطولات محلية في الموسم الأول، لكنه خسر لقب الدوري الفرنسي لصالح نادي موناكو، وخرج من دوري أبطال أوروبا من دور الستة عشر بعد الهزيمة أمام برشلونة الإسباني.

 

وفي الموسم الثاني، قاد إيمري باريس سان جيرمان للحصول على أربع بطولات محلية، من بينها لقب الدوري المحلي، لكنه خرج مرة أخرى من دوري أبطال أوروبا من دور الستة عشر بعد هزيمة أمام ريال مدريد هذه المرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان