رئيس التحرير: عادل صبري 12:57 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

رقابة جروس «سيف» على رقاب نجوم الزمالك في «القمة»

رقابة جروس «سيف» على رقاب نجوم الزمالك في «القمة»

تحقيقات وحوارات

كريستيان جروس

رقابة جروس «سيف» على رقاب نجوم الزمالك في «القمة»

ضياء خضر 24 أبريل 2018 12:15

يتواصل العد التنازلي للقاء القمة الذي سيجمع فريقا الأهلي والزمالك يوم الخميس المقبل، في إطار الجولة الـ34 لبطولة الدوري الممتاز.

 

ورغم أن نتيجة اللقاء لن تكون مؤثرة بأي شكل من الأشكال في المنافسة على لقب الدوري، والذي حسمه الأهلي لصالحه قبل عدة أسابيع بفارق مريح جدًا عن أقرب ملاحقيه، إلا أن اللقاء يتكسب أهمية قصوى بالنسبة لفريق الزمالك ولاعبيه.

 

 

فوز مستهدف

 

ويبقى الفوز في مباراة القمة القادمة هدف أكثر إلحاحًا بالنسبة لفريق الزمالك والذي يسعى لمواصلة السير على طريق الانتصارات، والذي عاد إليه بعد غياب في الجولة الماضية أمام الأسيوطي.

 

وعانى الفريق الأبيض من سلسلة من النتائج السلبية على مدار شهر كامل، كلفت الفريق الخروج مبكرًا من البطولة الكونفدرالية الأفريقية، وتلاشي حظوظه بشكل شبه تام في المنافسة على مركز الوصافة بالدوري، وهو ما دفع إدارة النادي للإطاحة بالمدرب إيهاب جلال من القيادة الفنية للفريق.

 

 

متابع خاص

 

وبغض النظر عن رغبة نجوم الزمالك في الإبقاء على صحوتهم بعد الفوز على الأسيوطي، يسعى كذلك لاعبو الكتيبة البيضاء لتقديم عرض قوي في لقاء القمة، والذي سيلقى متابعة من السويسري كريستيان جروس المدير الفني الجديد للفريق.

 

وكانت إدارة الزمالك قد أنهت اتفاقها مع جروس قبل يومين، حيث سيتولى المدرب السويسري المخضرم مهام القيادة الفنية للفريق بداية من الموسم المقبل ولمدة موسمين.

 

 

فرصة تقييم

 

ولا شك أن المدرب السويسري سيتابع المباراة بنظرة مختلفة، رغم أنه لن يحضرها من مدرجات الملعب، إلا أنه سيركز في كل تفاصيل الفريق الأبيض لمحاولة الوقوف على أبرز الملامح الفنية للفريق.

 

والمؤكد أن مباراة كبيرة بحجم لقاء القمة ستكون فرصة جيدة لفرز لاعبي الفريق الأبيض بالنسبة لمدرب الزمالك الجديد، والذي سيحفظ عن ظهر قلب أسماء من سيتألقون في المباراة المنتظرة من فريقه الجديد.

 

ضغوط مضاعفة

 

وبخلاف الضغوط الملقاة على لاعبي الزمالك بسبب مباراة القمة كونها أهم اختبار كروي محلي يتعرض له الفريق كل عام، ستكون هذه الضغوط مضاعفة أكثر بسبب السويسري جروس.

 

ويدرك جميع لاعبي الزمالك أن المباريات المتبقية لهم هذا الموسم وبالأخص لقاء الأهلي ستكون تحت مجهر المدرب الجديد وجهازه المعاون، وسيكون المردود الفني لكل لاعب في الفريق خلال الفترة المقبلة، عنصرًا حاسمًا في تحديد مستقبله مع الكتيبة البيضاء سواء بالإبقاء عليه أو الاستغناء عن خدماته في الميركاتو الصيفي القادم.

 

 

دور منتظر

 

وتشير الدلائل إلى أن تعاقد إدارة نادي الزمالك مع المدرب جروس قبل نهاية الموسم الجاري، سيدفع مسئولي النادي باتجاه إلقاء كرة المستبعدين من الفريق في ملعب المدرب الجديد.

 

خصوصًا وأن إدارة النادي تريد أن تجعل جروس هو صاحب القرار فيما يخص الفريق الكروي واستعداداته للموسم الجديد، حتى يكون لها كامل الحق مستقبلًا في مساءلته عن إخفاق.

 

وسيكون ملف قائمة الفريق للموسم الجديد في صدارة الأمور التي سيحسمها المدرب الجديد مع إدارة النادي في الفترة القادمة، خصوصًا وأن المدرب السويسري بادر فور إتمام الاتفاق معه بطلب استعادة خدمات الثنائي المحترف في الدوري السعودي محمود كهربا ومحمد عبد الشافي، ما يشير إلى أن العجوز السويسري سيكون هو صاحب كلمة الفصل في قائمة الفريق للموسم الجديد.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان