رئيس التحرير: عادل صبري 05:04 مساءً | الأحد 15 سبتمبر 2019 م | 15 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

2014 بداية عصر السيارات الطائرة

2014 بداية عصر السيارات الطائرة

مصر العربية- وكالات 19 يناير 2014 14:44

قرر شتفن كلاين المدرس والباحث بأكاديمية براتسلافا السلوفاكية بعد سنوات طويلة في خدمة فولكس فاجن وبي ام دبليو وأودي، مصممًا ومبتكرًا لعدد من الموديلات الجديدة التي أطلقتها هذه العلامات على امتداد سنوات، التفرغ لحلمه ومشروع عمره، "السيارة الطائرة".

وقال موقع مجلة لوبوان الفرنسي: إن شتفن نجح في تصميم وتصنيع السيارة الطائرة التي أطلق عليها اسم "ايروموبيل" التي تسير براً مثل أي سيارة عادية، ولكن بمجرد وصولها إلى المطار أو منطقة إقلاع مناسبة تفرد أجنحتها وتحلق في الفضاء بعد التحول إلى طائرة في ظرف دقائق معدودة.

ولا يتجاوز طول السيارة الطائرة 6 أمتار ما يجعلها قادرة على الطيران والسير في الطرقات والتزود بالوقود في المحطات العادية، كما يمكن إيواؤها في أي موقف سيارات بشكل طبيعي.

وتأتي السيارة الطائرة الجديدة التي تتسع لشخصين، في وقت يشهد فيه هذا القطاع تطوراً ملحوظاً على مستوى المشاريع التي تسعى للحصول على الموافقات الضرورية للمباشرة بالإنتاج الصناعي.

وقالت "الإمارات24" نقلاً الموقع أن الخبراء في هذا المجال أكدوا أن 2014 ستشهد إطلاق طرازين على الأقل إلى جانب سيارة ايروموبيل، إلى جانب ما لا يقل عن 20 مشروعاً آخر بلغت مراحل متفاوتة على مستوى التصنيع والمصادقات الفنية وغيرها.

وينتظر أن تحلق بداية من 2014 كلّ تيرفوجيا الأمريكية والجيروكوبتر الهولندية، إلى جانب ايروموبيل السلوفاكية.

ورغم استهلاكها المرتفع للوقود إلا أن الصانع السلوفاكي يعمل على إطلاق نسخة معدلة أكثر اقتصاداً ما يفتح في وجه هذه السيارة أبواب سوق جديدة مغرية، ذلك أن الجيل الحالي من سيارات ايروموبيل، يمكن أن تحلّق بسرعة 200 كيلومتراً في الساعة وقطع 700 كيلومتراً دون توقف، مع استهلاك مرتفع نسبياً، في حدود 15 لتراً في الساعة.

أما على الطرقات العادية فيمكن للسيارة أن تسير بسرعة 170 كيلومترًا في الساعة، أما سعرها المبدئي فسيكون في حدود 100 ألف دولار، عند بداية تسويقها في 2015 على أقصى تقدير.

اقرأ أيضا

فيديو.. اختبار أول سيارة طائرة

أصغر سيارة في العالم.. بباب واحد

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان