رئيس التحرير: عادل صبري 06:02 مساءً | السبت 07 ديسمبر 2019 م | 09 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

أفضل الألعاب أونلاين عبر الإنترنت

أفضل الألعاب أونلاين عبر الإنترنت

منوعات

لعبة بابجيBattlegrounds PUBG

أفضل الألعاب أونلاين عبر الإنترنت

مصر العربية 16 نوفمبر 2019 22:03

أصبحت الألعاب عبر الانترنت من أكثر الهوايات شعبية عبر العالم خاصة عند فئة الشباب والمراهقين حيث يقضون ساعات طويلة خلف شاشات الكمبيوتر للاستمتاع بهذه الألعاب خلال أوقات الفراغ، وساهمت التكنولوجيا الرقمية في ابتكار ألعاب تحاكي الواقع بشكل كبير جدا، ويمكن التمتع بها عبر مختلف الأجهزة سواء أجهزة الكمبيوتر و الحواسيب و الأجهزة اللوحية وهواتف الاندرويدوالايفون٫ وفي هذه التدوينة سنقدم لكم اكثر الالعاب انتشارا في العالم في وقتنا الحالي.

 

1- لعبة بابجيBattlegrounds PUBG

تم تطوير هذه اللعبة من قبل شركة PUBG Corporation وهي مدعومة من مختلف الاجهزة سواء أجهزة الاكس بوكس والحواسيب وهواتف الاندرويدوالايفون، وهناك حاليا أكثر من 50 مليون لاعب أونلاين وهو رقم كبير جدا٫ وتم اطلاق هذه اللعبة سنة 2018 وهي تحظى بشعبية كبيرا في العديد من دول العالم من بينهم الدول العربية.

 

تعتبر هذه اللعبة حاليا اللعبة رقم واحد سنة 2019 وفلسفتها هي عبارة عن جزيرة يوجد بها 99 محارب كل  محارب يمثل شخص متصل عبر النت ومن يبقى الاخير ولا يموت يعتبر هو الفائز٫ واللعبة تم إعدادهابإتقان كبير جدا من خلال رسومات تحاكي الواقع.

 

2- لعبة فورتنايتFornite Battle Royale

تم تطوير هذه اللعبة من قبل شركة  EpicGamesوهي مدعومة من كل الأجهزة مثل اللعبة الاولى وبها حاليا أكثر من 37 مليون شخص حول العالم٫ وتم اطلاقها اول مرة سنة 2017 .

 

سنة 2018 كانت تعتبر اللعبة رقم واحد لكنها تراجعت هذه السنة بعد بروز لعبة بابجي لكنها مازالت اللعبة المفضلة لملايين الشباب عبر العالم٫ وتقوم الشركة كل سنة بإطلاق مسابقة عالمية يمكن من خلالها الفائز جائزة مالية قيمة قد تصل الى 3 مليون دولار.

 

3- لعبة أساطير أباكس Apex Legends

تم تطوير هذه اللعبة من قبل شركةRespawn Entertainment وهي تدعم بشكل رئيسي أجهزة البلاي ستيشن والاكس بوكس و Microsoft Windows وصلت في أحد الأشهر من سنة 2019 الى 50 مليون لاعب أون لاين ما يضعها في المرتبة الثالثة حسب تقييم أكثرالألعاب الاونلاين انتشارا عبر الانترنت.

 

وتختلف هذه اللعبة في فلسفتها عن الألعاب السابقة حيث يكون هناك فريقين ضد بعض مع قوانين خاصة ومع احتساب معدل نقاط معين لكل فريق٫ والذي يحقق اكبر قدر من النقاط يعتبر هو الفائز.

 

بالإضافة الى هذه الالعاب نحظى الألعاب التقليدية مثل العاب ماريو والعاب البنات بانتشار كبير جدا وهي تنافس هذه الالعاب القوية والتي تسمى بألعاب الفيديو حيث حسب موقع سبورت شاو وهو موقع متخصص في في دراسة إحصائياتالألعاب عبر الانترنت  قدر أنه هناك أكثر من 30 شخص يلعبون العاب ماريو التقليدية عبر الانترنت مباشرة سواء عبر الحواسيب او الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية.

 

كما تعرف بعض الألعاب مثل لعبة روليت اون لاين وألعاب البوكر بشعبية كبيرة جدا وحسب الاحصائيات المقدمة من نفس الموقع السابق فقد تجاوز عدد اللاعبين من مختلف انحاء العالم في شهر واحد 80 مليون شخص لكن ليس في لعبة واحدة لكن في نفس نوع الألعاب التي تعتمد على الورق والمراهنات عبر الانترنت.

 

4-  لعبة كونرسترايكCounter-Strike 

تعتبر من أقدم وأشهر الألعاب على الإطلاق  وهي من إنتاج شركة Riot games وهي أقدم لعبه في القائمة تم إطلاقهاأول مرة سنة 2003 لكنها لم تكن متاحة اون لاين بصيغتها الحالية.

 

وهذه الصيغة المعمول بها تم إطلاقها سنة 2009 وهناك حاليا أكثر من 29 مليون لاعب نشط بشكل شهري حول العالم .

 

وتنظم الشركة المنتجة مسابقات عالمية لهذه اللعبة منذ سنوات وتلقى رواجا كبير بين الشباب وهناك اشخاص حاليا يعرف بالـ GAMERS عملهم الرئيسي هذه الألعاب سواء عبر قناتهم في اليوتيوب حيث يحظون بملايين المشاهدات مما يسمح لهم ذلك بالحصول على الالاف الدولارات شهريا٫ او يحصلون على مداخيل من خلال الاشتراك في المسابقات الدولية المنظمة كل سنة حيث قد يجنون ملايين الدولارات.

 

5- لعبة Hearth Stone 

رغم أنها من اقدم الالعاب ايضا حيث تم اطلاقها اول مرة سنة 2012 إلا أنها مازالت تحظى بشعبية كبيرة جديدا بين فئة الشباب ٫ اللعبة من انتاج شركة Blizzard Entertainment وهي تدعم كل المنصات من حواسيب واجهزة لوحية واكس بوكس وبلاي ستايشن وهواتف ذكية٫ وبها حاليا حوالي 29 مليون لاعب نشط شهريا.

 

كما أطلقت شركة جوجل سنة 2018 خدمة سحابية جديدة ف عالم العاب الفيديو حيث يرى الكثير من المراقبين انها ستحدث ثورة في هذا المجال٫ حيث لا يحتاج اللاعب إلىأجهزة خاصة وغارقة في السابق لتشغيل بعض الالعاب التي تتطلب كارت شاشة قوي جد، فتقريبا يحتاج اللاعبين الى تغيير اجهزتهم في كل مرة لتتوافق مع الالعاب لكن مع هذه الخدمة السحابية لكن تكون مضطرإلى تغيير حساب، وأهم شيء أن تكون تمتلك اتصال قوي بالانترنت.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان