رئيس التحرير: عادل صبري 06:01 مساءً | السبت 07 ديسمبر 2019 م | 09 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

فنانة تجمع شمل هيثم زكي وعائلته في جدارية بأحد شوارع الإسكندرية

فنانة تجمع شمل هيثم زكي وعائلته في جدارية بأحد شوارع الإسكندرية

حازم مصطفى 16 نوفمبر 2019 10:34

قررت سارة رجب الفنانة التشكيلية السكندرية، أن تخلد ذكرى الفنان الراحل هيثم زكي، على طريقتها الخاصة، وذلك من خلال رسم جدارية تحمل صورته على جدران أحد شوارع منطقة المكس الإسكندرية.




وتقول سارة رجب لـ"مصر العربية"، منذ وفاة الفنان هيثم أحمد زكي من أسبوع تقريبا وأنا أشعر بحزن شديد خاصة بعد تعرف الجمهور على حياته الشخصية والوحدة التي عاشها لسنوات طويلة بعد وفاة والده وحرمانه من حنان الأم التي وتوفت وهو في التاسعة من عمره،.

وأضافت أنها على مدار الأيام الأخيرة فوجئت بعدد كبير من جماهير وحبي الفنان هيثم ذكي بعمل صدقة جارية على روحه نظرا لأنه فقد جميع أهله وليس لديه أبوين أو أولاد للدعاء له بعد وفاته وعمل صدقة جارية على روحه.

وأشارت إلى أنها فكرت في عمل شيئ يخلد ذكرى الفنان الراحل لسنوات عديدة ويكون سبب في ترحم الجمهور عليه، مضيفة إلى أن من هنا جاءت لها فكرة رسم جدارية تحمل صورة الفنان الراحل هيثم أحمد ذكي على جدران أحد شوارع الإسكندرية، تخليدا لذكراه ولتكون سببا في الدعاء له وقراءة الفاتحة عندما يراها أي شخص يحبه.

وتابعت:و بالفعل بعد غياب 6 أشهر عن رسم الجداريات قمت بتنفيذ الفكرة التي نالت أعجاب الكثير من السكندريين، مشيرة إلى أن الكثير منهم حرص على التقاط الصور التذكارية مع الجدارية ونشرها على صفحاتهم الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مصحوبة بأدعية له ولوالديه.

وأضافت أنها تعتبر أن هذه الجدارية تعد نوع من أنواع الصدقة الجارية على روح الفنان هيثم أحمد ذكي لأنها بتكون سببا في الدعاء له عندما يراها أي شخص، قائلة":أنا حبيت أعمله صدقة جارية بطريقتي".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان