رئيس التحرير: عادل صبري 02:43 صباحاً | الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 م | 22 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

شاب مصري يبتكر عربة تسوق تنهى التعامل مع «الكاشير»

شاب مصري يبتكر عربة تسوق تنهى التعامل مع «الكاشير»

منوعات

عربة تسوق تنهى التعامل مع «الكاشير»

شاب مصري يبتكر عربة تسوق تنهى التعامل مع «الكاشير»

فادي الصاوي 07 أكتوبر 2019 22:52

ابتكر شاب مصري يدعى أحمد بشري، عربة تسوق إلكترونية بالكامل، من شأنها تغيير شكل تسوق الأغذية في المتاجر الغذائية الضخمة، وعرض الشاب المصري تجربته فى معرض جيتكس للتقنية في دبي الذي انطلقت فعالياته أمس الأحد بمشاركة 4500 شركة عارضة من أكثر من 100 دولة.

 

وتقوم العربة بمعرفة الأغذية التي توضع فيها وتحدد سعرها، وتتيح لك الدفع ببطاقة الائتمان، بجهاز مثبت في العربة، منهيا بذلك التعامل مع "الكاشير"، وفقا لموقع سكاي نيوز عربية الذى أجرى مقابلة مع الشاب المصري على هامش المعرض.

 

توفر العربة الذكية شاشة إلكترونية، تتيح للمتسوق رؤية المنتجات التي وضعها بالعربة، مع سعر كل منها، بالإضافة لوزن وسعر الفواكه والخضار، والعروض الخاصة التي يوفرها المتجر.

 

وذكر أحمد بشري الذى أسس مع آخرين شركة "كايبر" في مدينة كالجري بكندا، أن الإقبال كبير جدا على عربته في الولايات المتحدة وكندا، من قبل متاجر الأغذية الضخمة، وأنه يطمح للتوسع للشرق الأوسط.

 

 وقال بشري، الذي درس علوم الكمبيوتر بجامعة ألبيرتا الكندية، إن ردود الأفعال من المتسوقين المستخدمين للعربة الذكية، كانت ممتازة، وتجاوزت درجة 9 من 10.

 

وبالأمس انطلقت في مركز دبي التجاري العالمي، فعاليات الدورة 39 من معرض «أسبوع جيتكس للتقنية 2019»، والدورة الرابعة من «معرض جيتكس لنجوم المستقبل»، اللذين يجمعان المبتكرين العالميين في صناعة تقنية المعلومات والاتصالات، والقادة الحكوميين والمبدعين في المجال التقني.

 

وبحسب بيان صادر عن الجهة المنظّمة للفعاليتين، فإن «أسبوع جيتكس للتقنية 2019» يجتذب أكثر من 4500 شركة عارضة من أكثر من 100 دولة، ويشارك في المعرض أكثر من 750 شركة ناشئة من 75 دولة، ومشاركون للمرة الأولى،

 

ووفقاً للبيان، تُقام الدورة 39 من «أسبوع جيتكس للتقنية 2019» على أكثر من 1.4 مليون قدم مربعة، فيما يتوقع أن تستقبل أكثر من 100 ألف زائر من 140 دولة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان